الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يصدر قرارات مهمة.. معاشات ومکافآت استثنائية

الخميس 24/يونيو/2021 - 08:05 م
السبورة

ضمن قرار الرئيس السيسى، رقم 260 لسنة 2021 بزيادة المعاهات اعتبارا من 1-7-2021 العديد من التفاصيل الهامة لأصحاب المعاشات.


وجاء نص القرار:
- رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 71 لسنة 1994 في شأن منح معاشات استثنائية وعلى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم ۱۹۸ لسنة ۲۰۱۹ والمعدل بالقانون رقم 25 لسنة 2020 وعلى موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بنسميه ۱۳/ بدأ من ۲۰۲۱/۷/1 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة وفقا لأحكام القانون رقم 71 لسنة 1994 في شأن منح معاشات ومکافات استثنائية. 


- قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم ۱۹۸ لسنة ۲۰۱۹ والمعدل بالقانون رقم ۲۰ لسنة ۲۰۲۰ وتسري بشأن هذه الزيادة الأحكام الآتية أو يقصد بالمعاش الذي احتسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتی ۲۰۲۱/۹/۳۰


- تربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بنسبة ۱۳٪، أو ما یکمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى ، ولا تزيد قيمة الزيادة على نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في ۲۲۱/۹/۳.


- تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدي إلى إنهاء الخدمة، وكذا المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابى على أن يتم حساب الزيادة على قيمة المعاش في ۲۰۲۱/۹/۳۰.


- كما توزى الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يعرف لهم من معاش في ۲۰۲۹/۷/۱ لا الماده الشائبة  نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وتعمل به اعتبارا من ۲۰۲۱/۷/۱.