رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. طارق شوقي : الإجابة فى امتحانات الثانوية العامة ستكون فى البابل شيت فقط

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 06:28 م
طارق-شوقي
طارق-شوقي

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أنه سوف يتم طباعة 192 امتحان، وذلك لطلاب الثانوية العامة، وسوف يسمح بدخول التابلت اللجان وسيكون مؤمن تماما موضحا أن الإجابة فى امتحانات الثانوية العامة ستكون فى البابل شيت فقط.

وأضاف شوقي في المؤتمر الصحفي المنعقد في الوزارة، أنه سوف يتم استخدامه  فى تسجيل الحضور وصورة رقمية للكتب المدرسية، وذلك مع غلق منصة الامتحان الالكترونى مع تركيز الطالب فى النسخة الورقية للامتحان، والكتابة ستكون على البابل شيت فقط، ولا نحتاج لوقت إضافى للامتحان.

 وتابع شوقي أن التابلت خارج المنظومة سيتم سحبه وعمل مصدر، قائلا: لن نستخدم منصة الامتحان الالكترونى فى الاختبار النهائى للثانوية العامة مع التصحيح الإلكترونى للجميع،  موضحا أنه لا تغيير فى جدول الامتحانات أو الأسئلة.

قرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس أصدر المجلس القومي للأجور،قرارات عاجلة بشأن زيادة الحد الأدني للأجور تضمنت الآتي:

- تحديد الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، بواقع 2400 جنيه شهريا، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمنشآت التى يتعذر عليها حالياً الالتزام به ، واستثنائها من ذلك، بدءً من أول يناير 2022