رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بيان عاجل من التعليم بشأن التشكيك فى البابل شيت.. مستحيل تبديل ورقة الاجابة لهذه الاسباب

الإثنين 05/يوليو/2021 - 02:35 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اكدت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رداء على التشكيك فى ورقة الاجابة بالبابل شيت انه من المستحيل على أيّ طالب، أن يشكك في ورقة البابل شيت بدعوى تبديلها مع طالب آخر، موضحا ان عدم الشكيك يعود لاستخدام الوزارة لاول مرة فى تاريخ الثانوية العامة خاصية التصحيح الإلكتروني من خلال الماسح الضوئي، الذى يحتفظ بالغلاف الخارجى بورقة الاجابة بدون نزعها كما كان يحدث فى السنوات الماضية.


البيانات الخاصة بالطالب مدونة على ورقة البابل شيت
واضاف المصدر ان كل البيانات الخاصة بالطالب سوف تكون على ورقة البابل شيت، مثل اسمه، ورقم جلوسه، ولجنته، ورقم الكود الموجودة بكراسة الأسئلة، وبالتالي فكل شيء يثبت أن هذه الورقة تخص هذا الطالب، ولا مجال هنا للتبديل أو الخطأ أو منح طالب درجات طالب آخر، هذا مستحيل.


انطلاق الامتحانات السبت المقبل 
الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020-2021، سوف تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 10-7-2021، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 2 اغسطس 2021.


قدم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، 7 نصائح يجب على طلاب الثانوية العامة الذين سوف تعقد امتحاناتهم خلال الفترة من 10 يوليو الجارى الى 2 اغسطس المقبل تطبيقها قبل الامتحانات واثناء تواجدهم داخل اللجان الامتحانية.


نصائح الدكتور طارق شوقى
ويستعرض موقع السبورة نصائح الدكتور طارق شوقى، والذى نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، والتى جاءت كالتالى:


1-لا تستهلكوا وقتا فى الكتابة على التابلت.

2- لا تستخدام ملاحظات.

3- ولا تحميل الكتب.

4- الوصول الى كتب الوزارة من خلالنا اثناء الامتحان

5- ظلل الاجابة الصحيحية على البابل شيت بقلم رصاص خفيف.

6- اكد اجابتك النهائية بقلم جاف اسود او ازرق قبل تسليم الاجابة.

7- كتابة الاسم ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح.