الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رابع أيام امتحانات الثانوية العامة.. 255 ألف و353 طالب/ طالبة "بالأدبي" يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 01:36 م
السبورة

أدى 255 ألف و353 طالب/ طالبة "بالشعبة الأدبية" امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية من إجمالى 257 ألف و145 طالب وطالبة، وذلك في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021.


كما أدى طلاب الثانوية لمدارس "stem" اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية" بإجمالى 1179 طالب/طالبة.


قال نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازى، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، أصدر قرارًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال طلاب مدرسة مصر للغات، للفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى لعدد من طلاب القسم البريطاني بالمدرسة وهم يقومون بتصوير امتحان العربي والهوية "take home exam" بالهاتف المحمول.


وتابع  حجازى، مع مسؤلى من وزارة الصحة للاطمئنان على صحة الحالات المرضية للمراقبين والملاحظين، التي تم الإبلاغ عنها بالأمس داخل غرفة العمليات، وتمثلت في حالتين لمراقب، وملاحظ من محافظة أسوان، وملاحظ من محافظة السويس، ومراقب من جنوب سيناء،  وتم الاطمئنان عليهم جميعًا وأنهم بحالة جيدة.


وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 27 حاله غش  مقسمين كالتالى:

حالتين نشر الامتحان على الإنترنت وهم: 
- الطالبة "ر. م. خ" بإدارة البدرشين بمحافظة الجيزة نظرًا لحيازة جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

- الطالب "م. ع. ا" بإدارة الخليفة  بمحافظة القاهرة  نظرًا لضبط جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.


حالات غش إلكتروني وهم: 25 حالة غش إلكتروني:

- تهكير تابلت. 

- حيازة موبايل من خارج المنظومة.

- محاولات نشر امتحان اللغة الفرنسية.

- محاولة استقبال على التليجرام. 

- سماعة بلوتوث. 


وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات بمحافظات "بنى سويف، المنيا، الشرقية، البحيرة، المنوفية، السويس، أسيوط، الغربية، الجيزة".


كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم من محافظة البحر الأحمر بلاغ بتكرار السؤال رقم (13، 22) من امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الألمانية" وأكد الدكتور رضا حجازى  أنه سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لصالح الطالب.