الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. ضبط 35 حالة غش بامتحان الكيمياء للثانوية العامة.. و4 محافظات تتصدر قائمة الغشاشين

السبت 17/يوليو/2021 - 02:09 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن فريق الغش الإلكترونى بالوزارة قد تمكن من ضبط 35 حالة غش في امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة اليوم السبت.

وأضافت الوزارة في بيانا لها منذ قليل أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية  ضد الطلاب "الغشاشين، مشيرة إلي أن فريق الغش قد تمكن من تحديد الطلاب المسئولين عن تصوير أسئلة امتحان الكيمياء ونشرها على صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي، وهم من 4 محافظات أبرزها الدقهلية والشرقية

وفي سياق أخر قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي إن الائتلاف قام برصد ردود الأفعال بشأن مستوى امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة.

وقالت داليا إن امتحان الكيمياء تباينت الاراء بين الصعوبة وانه متوسط الصعوبة ولكن الاغلب اجمع انه محتاج وقت اضافي من أجل التفكير.  


وتابعت داليا: انه اشتكى عدد من أولياء الأمور، عبر صفحات التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي تداول الامتحان منذ اللحظات الأولى لبدء الامتحان، مطالبين المسؤولين بالوزارة بسرعة التدخل لتحجيم تلك الظاهرة التي بدأت منذ اليوم الأول للامتحان.

وكان عدد من الطلاب قد عبروا عن رضاهم لمستوى الامتحان، قائلين :"الامتحان كويس واحسن من اللى فاتوا ومعظمه من الكتاب وفى مستوى الطالب المتوسط ".