السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. "التعليم" تضبط الطالب المسئول عن تصوير أسئلة الفلسفة والمنطق

الأحد 18/يوليو/2021 - 12:41 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن فريق الغش الالكترونى التابع لها، قد تمكن من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان مادة الفلسفة اليوم الأحد.

 وأكد مصدر مطلع  بالوزارة أنه تم تحرير محاضر غش وحرمان الطلاب من الامتحانات لمدة عامين.
وكانت عدد من صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة.

قال مصدر مطلع في ديوان وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تقوم بإجراء التحقيق فى شكوى لإحدى طالبات الثانوية العامة والتى تمتحن فى إحدى اللجان في مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، بشأن ما ورد عنه وجود غش جماعى في داخل اللجنة.

وأوضح المصدر أن إجراء التحقق في الواقعة بهدف التأكد من صحة وجود غش جماعي من عدمة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مسئولى اللجنة .



وكان عدد من الطلاب علي موقع "الفيسبوك" قد تداولو فيديو على السوشيال ميديا للطالبة ريهام إبراهيم والتي تؤدى امتحان الثانوية العامة في مدرسة أحمد عسكر الثانوية للبنات، أوضحت فيه أنه خلال امتحان مادة الكيمياء يوم السبت قد حدثت هرجلة وكذلك دخول أوراق غش مع الطالبات ووجود التليفون محمول مع إحداهن ولم يتم ضبطه إلا عقب مرور ساعتين من بدء لجنة الامتحان.

وشددت ريهام في الفيديو علي وجود غش جماعى بين الطالبات، موضحة أنه بسبب قيامها بالمطالبة بوقف الغش داخل اللجنة فقد تعرضت للتعدى عليها الأمر الذي مما تسبب فى ضياع وقت الامتحان عليها.