الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: 3 قرارات تطبق علي المعلمين بداية من أغسطس: "تبكير صرف المرتبات .. خصم الأجور الإضافية وأيام العطلات.. الترقية وعلاوة 5%".. جدول الزيادات الجديدة للحد الأدني الذي أسعد جموع المعلمين.. وزي

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 04:16 م
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار:  3 قرارات تطبق علي المعلمين بداية من أغسطس: "تبكير صرف المرتبات .. خصم الأجور الإضافية وأيام العطلات.. الترقية وعلاوة 5%".. جدول الزيادات الجديدة للحد الأدني الذي أسعد جموع المعلمين.. وزير التربية والتعليم يعلن عن مفاجأت جديدة حول نتيجة الثانوية العامة ويحذر الطلاب وأولياء الأمور



رصدت "السبورة" أبرز 3 قرارات يتم تطبيقها علي المعلمين بداية من شهر أغسطس الجاري وتضمنت الآتي: 

- تبكير صرف المرتبات 
حيث يبدأ موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2021، للعاملين بدءًا من  يوم 17 أغسطس، وحتى يوم 23 أغسطس.
 
ويتم صرف مرتبات أغسطس 2021، يوم 19 أغسطس” وذلك للعاملين فى وزارات التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، إلى جانب مديريات التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة بالمحافظات، وتتضمن هذه الجهات أيضًا الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الاخري.


- خصم الأجور الإضافية وأيام العطلات

حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قرار  اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد والذ تضمن خصم الأجور الإضافية من الموظفين والخاصة بأيام العطلات " الجمعة – السبت" أو أى أجر إضافى للموظف مثل الراحات وذلك فى حال امتناع الموظف عن تلقى لقاح فيروس كورونا بدون موانع طبية من خلال شهادة طبية معتمدة .

- ترقية المعلمين وعلاوة 5% 

حيث أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، عن صدور قرارًا تضمن الموافقة علي ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.



تنشر "السبورة"  جدول الزيادات الجديدة للحد الأدني الذي أصدرته وزارة المالية وأسعد جموع المعلمين.

حيث أشاد عدد من نشطاء المعلمين بصدور جدول الزيادات الجديدة للحد الأدني الذي أصدرته وزارة المالية والذي تضمن الآتي: 
الزيادة المقررة في الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين به بفئات مالية مقطوعة وتمثلت في الآتي:

- الدرجة السادسة والخامسة والرابعة الزيادة المقررة 175 جنبه

- الدرجة الثالة الزيادة المقررة 225جنيه

- الدرجة الثانية الزيادة المقررة 275جنيه
- درجة الأولي الزيادة المقررة 325جنيه

- درجة عام أو كبير الزيادة المقررة 350جنيه

- الدرجة العالية الزيادة المقررة 375جنيه

- الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها الزيادة المقررة 400 جنيه



ابدى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، انزعاجه من تلك القلة التى تحاول بث اخبار كاذبة عن الثانوية العامة التأكيد مؤكدا استحالة اختراق عمليات تصحيح وتجميع درجات امتحانات الثانوية العامة، أو التلاعب فيها بأي شكل، وتحت أي ظرف، لطبيعة التأمين الحاصل في عمليات التصحيح والتجميع، بعيدا عن التدخلات البشرية.



ادعى بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى قدرتهم على إمكانية تغيير وتعديل وزيادة درجات التصحيح في امتحانات الثانوية العامة، واستشهدوا بأعوام سابقة فعلوا فيها هذه التصرفات، وطالبوا متابعيهم بالثقة فيهم.



قال الدكتور طارق شوقي في تصريحات له، أن مثل هؤلاء كاذبون ولا يملكون أي قدرة على تعديل أو زيادة الدرجات، ويلعبون على وتر الترقب الحاصل لدى الطلاب وأولياء الأمور بشأن النتيجة التي لا يمكن الوصول إليها بحكم طبيعة التأمين المشددة التي يتم تطبيقها"