الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قرار عاجل لوزير التربية والتعليم بشأن إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة

السبت 21/أغسطس/2021 - 06:19 م
طارق-شوقي
طارق-شوقي

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي صفحة الشخصية علي موقع "فيسبوك" قرار بشأن إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة تضمن الآتي:

- الآن يمكنكم التقديم مجاناً على إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات #الثانوية_العامة من خلال هذا الرابط الالكتروني: https://tazalom.emis.gov.eg/

-  يستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم. 

- يتضمن الفحص التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها + التأكد من تصحيح كل الاسئلة + التأكد من الرصد الصحيح للدرجات + التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية،كما يعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر.


- يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحاً فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة اجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

-  قبول طلبات إعادة الفحص مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

- تنشر الوزارة نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد باذن الله.

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، "تغيير نتائج الثانوية العامة"  علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .


وقال شوقي: "تعليق على من يروج لتغيير نتائج الثانوية العامة على السوشيال ميديا للنصب على الناس والاهم للتشكيك في التصحيح فالصورة المرفقة والمتداولة على المواقع مزورة بالكامل وبسذاجة ايضا لان البيانات المعروضة من نظام الوزارة لا تعرض النسبة المئوية ولا تستخدم كلمة "بيانات الطالب" بل "البيانات الشخصية".