الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل| الرئيس السيسى يوجه 7 رسائل جديدة للمواطنين

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 09:26 م
السبورة

أصدر الرئيس السيسي، عدة تصريحات مهمة خلال احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية، أبرزها تحذير من الموجة الرابعة ومناشدة للمواطنين.

الرئيس السيسى يوجه 7 رسائل جديدة للمواطنين:
- إن الدولة تعمل على تطوير الأداء من أجل تحسين معيشة المواطنين".

- أن مصر على أعتاب الموجة الرابعة لفيروس كورونا، داعيا المصريين للانتباه للإجراءات الاحترازية، قائلا: "نخلى بالنا وحملة التطعيم نههض بيها بأكبر معدلات".

- "من فضلكم تجاوبوا معانا وقلنا في التعليم باننا حريصين على أن العام الدراسي يبدا نكون طعمنا أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة، ولو فيه فرصة ننزل للثانوي العام، وعاوزين نحقق معدلات تطعيم كبيرة خلال فترة زمنية قليلة من أجل المناعة الجماعية، متابعا: "مليش غير ربنا وكفى به أنه هو يحمينا ويكفينا مصر وكل العالم من شر الجائحة".

- رسالة طمأنينة إلى أصحاب التبرعات بأن أموالهم بين أياد أمينة، قائلا: "صندوق تحيا مصر تحت المسؤولية المباشرة ليا، يعنى الجنيه مبيطلعش كده، دى طبيعة عندي يعني صعبة قوى، لازم أصدق علشان الفلوس تطلع، علشان تبقوا مطمنين أن أموالكم إن شاء الله بين أيد أمينة يتم إنفاقها وفق دراسات وتصور للتخفيف من مشاكل وقسوة الحياة على الناس في مصر".

- لو زادت القدرات المالية لصندوق تحيا، يمكن أن نجهز أراضي زراعية لأسر تعمل بها وتسدد جزء من ثمنها بدون فوائد، معلقا: "زي مبادرة إحلال المركبات التي ننفذها ممكن يجي وقت نقف في الشوارع نوقف العربيات القديمة ونعطي له عربية جديدة ويسدد ونكمل إحنا".

- "اللي راكب عربية قديمة مغلباه في الإصلاح بيكون أفضل له يركب عربية جديدة عايز ألاقي 10 آلاف عربية مرصوصة من صندوق تحيا مصر نعطيها للي بيركبوا عربيات قديمة، وحتى لو يسدد اللي يقدر عليه".

- أن الجهد الذى يبذله صندوق تحيا مصر هو جهد منظم، مضيفا: "أد إيه واصل للناس الجهد ده، لأنه جهد منظم ومخلص وكبير، لما جينا نعمل صندوق تحيا مصر ونجمع فيه أموال تكون وسيلة إضافية لقدرة الدولة مع منظمات المجتمع المدني لتنظيم العمل الخيرى والتحديات اللي بتقابل الناس في كل حتة في مصر".