السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: مناهج جديدة لطلاب هذه الصفوف الدراسية.. اعرف التفاصيل

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 09:19 م
السبورة

تلقي  وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، استفسارا حول وجود بعض المشكلات فى سرد الأحداث بمنهج التاريخ، ورد قائلا، "نحن نطور مناهج جديدة تماما بفكر مختلف وقد وصلنا بها إلى الصف الرابع الابتدائي.

واكد شوقي، ان مناهج الصف الخامس والسادس الابتدائي فى مرحلة التأليف حاليا، وسوف ننتهى منها قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٢-٢٠٢٣، الصبر مطلوب من أجل تصحيح كل هذا ونعمل عليه ليل نهار.

وفى سياق اخر، أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قرار عاجل منذ قليل بشأن الفيديو المتداول لعدد من طلاب إحدى مدارس محافظة المنوفية، والذي يظهر مجموعة من الطلاب يقومون ببعض الأفعال المنافية لتقاليد وأعراف المجتمع في أحد المنازل.

 ووجه شوقي، باستبعاد الطلاب المشاركين في الفيديو، من المدرسة لحين إنتهاء الشئون القانونية بالوزارة من أعمالها في هذا الشأن.

والطلاب هم: "م.ف.س" بالصف الأول الإعدادي، والطالب "ه.ع.خ" بالصف الثاني الإعدادي، والطالب "م.أ.ع" بالصف السادس الابتدائي، والطالب "م.أ.م" بالصف الثاني الإعدادي.

وحرص الوزير، على التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، لمتابعة الموقف والإجراءات، والتي من بينها تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر وإجراء حملة توعية بين الطلاب.