الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم يوجه رسالة عاجلة للمعلمين.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 12:55 ص
السبورة

اعلنت وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، منشورعلى صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك لجميع المعلمين.

واكيد شوقى فى منشوره قائلا: سجل الآن في ورش العمل من موقع بنك المعرفة المصري من مختلف الناشرين لتساعدك على تحسين مهارات الطلاب في القراءة والكتابة وربط الكتاب المدرسي بالمصادر الرقمية المختلفة والتعرف على إستراتيجيات التفاعل الفعَّالة مع الطلاب.

واشار شوقى، الى ان التسجيل على الموقع من خلال: http://tempuri.org/tempuri.html

اعرف المزيد عن ورش العمل عن طريق صفحة بنك المعرفة المصري: http://tempuri.org/tempuri.html

وفى سياق اخر، عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، الدكتور "خالد خلف"، اجتماعا موسعا مع أعضاء المتابعة المركزية ومسئولي وأعضاء المتابعة الميدانية بالإدارات التعليمية، بحضور كمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء. تعليم دمياط: مكافأة 500 جنيه لهذه الفئة من المعلمين: - أن عضو المتابعة داعم للعملية التعليمية وليس متصيدا للأخطاء، ويجب أن يكون القرار الذي يتم اتخاذه أثناء المتابعة مناسبا للخطأ ولا مجاملات في العمل، وذلك لأننا نبغي رضا الله في أعمالنا. - على تفعيل دور المتابعة الميدانية داخل المدارس والإدارات المختلفة، والالتزام بالشروط والتعليمات الخاصة بتنظيم وتفعيل أعمال المتابعة وتقويم الأداء بهدف تحقيق معدلات الارتقاء بالأداء في جميع مدارس المحافظة. - ضرورة العمل على حل أية مشكلة داخل المدرسة التي يتابعونها ما دامت بسيطة، منوّها إلى أن المتابع يمثل وكيل الوزارة في المدرسة التي يزورها. - إعداد تقارير فورية تعرض عليه متضمنة أوجه التميز والإجادة للتكريم وأوجه القصور للمحاسبة، موجها بإظهار النماذج المضيئة في المدارس لتشجيعها و تحفيزها. - أن يتولى المتابع التأكد من تلافي السلبية بنفسه خلال نفس يوم الزيارة أو اليوم التالي على أقصى تقدير، وذلك حسب حجمها والإمكانيات المطلوبة لإزالتها. - يعتبر عدم استخدامها مخالفة جسيمة لأنها تعد إهدارا لأموال الدولة، بالإضافة إلى حصر العجز والزيادة في المواد الدراسية على أرض الواقع بالمدارس ووعد بمكافأة مالية قدرها 500 جنيه لأي متابع يكتشف وجود معلم بالمدرسة بدون جدول في ظل العجز الذي نعاني منه، واعتبار ذلك إهدارا للمال العام وعدم أمانة في توزيع المهام علي المعلمين بالمدرسة. - أن الجميع لابد وأن يراعى العدالة والموضوعية في توزيع الجداول علي المعلمين منعا للمسائلة القانونية.