الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

المحافظات تعلن استعدادات مبكرة لامتحانات نصف العام

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 08:07 م
السبورة

أعلنت بعض المحافظات، استعدادها من الآن لامتحانات الفصل الدراسي الأول الذي سوف يبدأ فى 15-1-2022، ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع، حيث تنتهي 3 فبراير المقبل.

استعدادات مبكرة لامتحانات نصف العام في المحافظات:
- تعقد الامتحانات حسب ظروف كل محافظة فى تحديد المواعيد والجداول خلال تلك الفترة التى حددها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

- تتم امتحانات سنوات النقل للفصل الدراسي الأول والإجازة الرسمية التي تليها.

- بدء الفصل الدراسي الثاني لكافة سنوات النقل من السنة الرابعة في المرحلة الابتدائية وحتى الشهادة الإعدادية حسب الخريطة الزمنية للسنة الدراسية للعام الحالي، بحيث تبدأ امتحانات النقل بجميع مراحل التعليم  في الموعد الذى حددته الوزارة.

وفى سياق منفصل، أكدت وزارة التربية والتعليم، إعلان معايير وآليات امتحان الصف الرابع الابتدائي خلال الأيام المقبلة قبل عقد الامتحان المقرر له نهاية الشهر الجارى وبداية ديسمبر المقبل.

وفى ساق اخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تجديد تحذيرها للمدارس بعدم عقد أي امتحانات شهرية أو نصف السنة، للصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، وقالت إن أيّ مدرسة تخالف هذه التعليمات فإنها ستتعرض للمساءلة.

وأكدت التعليم، أن الصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية، لا توجد لها أية امتحانات، ولا يتم ربط النجاح فيها والصعود للصف الأعلى، بإجراء اختبارات للطلاب، وهذه قواعد لم ولن يتم تغييرها.

وأشارت الوزارة، إلى أن الأطفال في هذه المرحلة، بحاجة إلى نسيان أي شيء يتعلق بالامتحانات، والتركيز في متعة التعلم، داعية أولياء أمور أي مدرسة تخالف ذلك للإبلاغ الفوري عنها.