الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

محافظ الشرقية: فتح باب التدريس بالحصة لسد العجز بالمدارس

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 09:18 م
السبورة

وافق محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، على فتح باب العمل بنظام الحصة بمدارس المرحلة الابتدائية بجميع الإدارات التعليمية فى مواد "معلم فصل، رياضيات، لغة عربية، لغة انجليزية" والمرحلة الإعدادية فى مادة العلوم بإدارتى بلبيس وفاقوس.

فتح باب التدريس بالحصة لسد العجز بالمدارس:
- إن المؤهلات المطلوبة تتضمن "خريجى كليات التربية للتخصصات المطلوبة أو خريج مؤهل عال + دبلوم تربوى" ويكون من المؤهلات التى ينطبق عليها العمل بكل تخصص.

- أنه سيتم الاستعانة بالمعلمين بالحصة لمن لديهم خبرة سابقة فى أعمال التدريس أولا، ثم يتم المفاضلة بين المتقدمين

- أن يتم سد العجز فى المناطق النائية أولا بمعرفة الموجة الأول لكل مادة ويتم قبول الملفات وفق التوزيع الجغرافى وتكون الأولوية لأبناء القرية ثم المركز وحسب الأماكن التى تعانى من عجز فى المواد الأساسية.

وفى سياق أخر، توفر وزارة التربية والتعليم، المناهج الدراسية لطلاب الثانوية العامة بالصفوف الثلاث على أجهزة التابلت، كما أنه يحتوي على الكتب المدرسية وفيديوهات تفاعلية تساعد الطلاب في المذاكرة.

خطوات إنشاء حساب على برنامج "أوفيس 365" ، وذلك على النحو التالي:

- الدخول على الرابط التالي: اضغط هنااااااا

- إدخال الرقم القومي للطالب.

- إدخال كود الطالب، يمكن الحصول عليه بـ3 طرق: "الحصول عليه من المدرسة، الحصول عليه من إيصال دفع المصروفات "بالبريد المصري" لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب، الحصول عليه من إيصال سداد تأمين التابلت فى البريد".

- في حال اكتشاف أخطاء بمعلومات الطالب أو مواجهة مشكلة في الوصول لمنصات الوزارة، يمكن الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكتروني للطالب.