الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يصدر قرارات عاجلة بشأن الدراسة بالجامعات والمعاهد

السبت 20/نوفمبر/2021 - 07:09 م
السبورة

أعلن الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي، عن انتظام الحضور بالجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد العليا، وأن امتحانات الميدتيرم ستبدأ خلال الأسبوع الجاري، والأسبوع المقبل.


وأضاف المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي، أنه إذا كانت ظروف الطقس شديدة يصعب معها الدراسة سيفوض وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع المحافظين كل على حدة نظرا لاختلاف الطبيعة الجغرافية وكذلك حالات الطقس في المحافظات المختلفة، مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد شيء مؤثر ولا يوجد ما يمنع الدراسة والحضور.


وفى سياق اخر، وجهت المديريات التعليمية، تنبيه عاجل لجميع الادارات التابعه لها، على المدارس بتخصيص سجلات منفصلة للحضور والغياب لمعلمي الحصة، والتي فتح باب التقديم بها لسد العجز بالمدارس، طبقاً للكتاب الدوري 26 الذي.


كما وجهت المديريات، بتشكيل لجان لفحص الأوراق المطلوبة للمتقدمين للعمل بنظام الحصة، والتأكيد على عدم المطالبة مستقبلا بالأحقية في التعيين على الموازنة العامة للدولة وعدم المشاركة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة.


نفى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الأول، قائلاً: «كل هذا شائعات»، مشدداً على جميع الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والالتزام فقط بالبيانات الرسمية التي يتم إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم.


جاء ذلك في تصريحات له على جروب أولياء الأمور عبر تطبيق «واتس آب»، مؤكداً أن الوزارة حريصة على توفير مقررات دراسية تنمي مهارات جديدة لدى الطلاب، موضحاً أن المناهج الجديدة تساعد الطالب على التعلم والابتكار وتوسع مداركه.