الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعطيل المدارس في 9 محافظات غدًا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية

السبت 20/نوفمبر/2021 - 09:34 م
السبورة

أصدرت عدد من المحافظات اليوم السبت، قرارا بتعطيل الدراسة، غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظات بسبب هطول كثيف للأمطار.

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدا بمدارس المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

كما كلف جميع المسئولين التنفيذيين بالمحافظة، بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، إثر موجة الطقس المصاحب للأمطار وانخفاض درجات الحرارة، الذي شهدته القاهرة اليوم السبت.


القاهرة 
وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة، متواجدون، بالشارع ميدانيًا  للتعامل مع تجمعات المياه وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق.

 كما أكد محافظ القاهرة، انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.


الجيزة
قرر أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، تعليق الدراسة غدًا الأحد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وكانت الجيزة، شهدت اليوم هطول أمطار كثيفة في عدد كبير من المراكز والمدن.


مطروح 
قرر خالد شعيب محافظ مطروح، لليوم الثاني على التوالي، تعطيل الدراسة غدًا الأحد بالمدارس، وذلك لاستمرار سوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة. 

يذكر أن محافظة مطروح تعرضت اليوم لأمطار غزيرة، مصحوبة ببرق ورعد شديدين في عدد من المناطق.


القليوبية 
أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرارًا بـتعطيل الدراسة فى مدارس المحافظة، غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

يذكر أن محافظ القليوبية أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف المناخية السيئة.


الدقهلية 
قال محافظ الدقهلية، إنه نظرًا للظروف المناخية التي تمر بها البلاد، فقد تقرر أن يكون، غدًا الأحد، إجازة للطلاب فى مراحل التعليم دون الجامعي وذلك حرصا على صحة وسلامة أبنائنا. 

وأكد المحافظ، في بيان، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفوري مع أي مستجدات.


المنوفية 
قررإبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة غدًا الأحد 21 نوفمبر الجاري ما دون الجامعي،  بكافة المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة بنطاق المحافظة،  ذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار التى تشهدها المحافظة.

وشدد محافظ المنوفية على وكيل وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية بسرعة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية كل فى نطاقه مع مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لإزالة الأثار الناجمة لموجة الطقس السيئ .


البحيرة 
قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الأحد 21  نوفمبر 2021، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 ووفقًا للقرار الذى أصدره المحافظ، يطبق قرار الإجازة على الطلاب والمدرسين، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات. 


الإسكندرية 
كما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، استمرار تعطيل الدراسة غدا الأحد للطلاب والمعلمين وذلك لليوم الثاني على التوالي، وذلك بسبب الطقس السيئ، على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الإثنين المقبل.

وتضرب موجة من الطقس السيئ أنحاء متفرقة من الإسكندرية، منذ صباح اليوم السبت، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تزامنا مع نوة المكنسة.
 

دمياط 
وفي محافظة دمياط، وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناجمة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط امطار غزيرة، وذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بتعرض البلاد لموجة من الطقس السئ اعتبارًا من السبت القادم والتى قد تستمر خلال الأسبوع وقررت تعطل الدراسه يومى السبت والأحد لسوء الأحوال الجوية.