الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعرف على موعد عودة الدراسة في المحافظات

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 07:55 م
السبورة

اجتاحت عدة محافظات حالة من الطقس السيئ اليوم وأمس، وتسببت في تعطيل الدراسة، نستعرض في التقرير التالي موعد عودة الدراسة في تلك المحافظات، وهي: القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والمنوفية والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة.

كانت 12 محافظة، قررت تعطيل الدراسة اليوم بالمدارس، بسبب سقوط الأمطار، وحالة الطقس السيئة، وكان من بين هذه المحافظات: "شمال سيناء ودمياط والبحيرة و القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والإسماعيلية والدقهلية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح"، حيث تعرضت عدة محافظات لأمطار شديدة، منها: "الإسكندرية وشمال سيناء والإسماعيلية".

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء الأحوال الجوية لحين استقرار الطقس، مطالبا بالتنسيق المستمر بين غرفة العمليات بالوزارة والمحافظات.. وغرفة عمليات مجلس الوزراء، للتعامل مع أي أحداث طارئة، ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار والأطقم العاملة عليها، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار.

وشددت التنمية المحلية، على المحافظات بضرورة تواجد القيادات بالشوارع والميادين، لمتابعة إزالة مياه الأمطار وأى أثار تنجم عن سوء حالة الطقس.

ووجهت التنمية المحلية، تحذير للمواطنين بتوخى الحيطة والحذر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان، تجنبا للتعرض للحوادث، والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات للإعلانات.. وأعمدة الإنارة والضغط العالي.