الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

طارق شوقى يكشف عن طلاب يؤدون امتحانات الترم الاول ورقيا وليس الكترونيا

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 02:57 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موقف طلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام، الذين لم يتمكنوا من اداء امتحان الترم الاول الكترونيا للعام الدراسى الحالى 2021-2022.


واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، ان الطلاب الذين لن يتمكنوا من آداء الامتحان الكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة". 


واعلن الدكتور طارق شوقى، عن استعانته بالمعلمين من اجل تصحيح امتحانات الترم الاول للصفين الاول والثانى الثانوى للعام الدراسى الحالى 2021-2022.


واكد ان معلمى الصفين الاول والثانى الثانوى العام، سوف نستيعن بهم لتصحيح الاسئلة المقالية فى امتحانات الترم الاول والتى سوف تعقد خلال الفترة من 22 يناير الى 3 فبراير المقبل.


واضاف ان الاسئلة المقالية سوف تصل نسبتها فى امتحانات الترم الاول الى 30%، اما بالنسبة للاسئلة الاختيارية سوف تصل الى 70%، ويتم تصحيحها الكترونيا. 


وواصل طارق شوقى "أعد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة".


وأردف الوزير "اما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية". 


واكد وزير التربية والتعليم ان الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية.


وشدد طارق شوقى ان أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب، متمنيا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح والتعلم الجيد.