الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل .. القومى للبحوث يكشف اسباب حدوث الزلزال فجر اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 02:37 م
الدكتور جاد القاضى
الدكتور جاد القاضى

قال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اسباب حدوث الزلزال فجر اليوم الثلاثاء، إن الزلزال الذى حدث اليوم الثلاثاء، الموافق 11-1-2022،  أعاد إحياء ذكرى زلزال 1992، اى منذ 30 عاما تقريبا، خاصة بعد شعور عدد كبير من المواطنين بالزلزال، موضحا أن ذلك عائد إلى عمق الزلزال.


وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن زلزال صباح اليوم الثلاثاء، اسباب حدوث الزلزال فجر اليوم الثلاثاء، يعود مركزه الى شرق جزيرة كريت فى منطقة شرق البحر المتوسط، ويبعد 415 كيلو عن أقرب مدينة مصرية وهى مدينة دمياط.


وكشف الدكتور جاد القاضى، عن الاسباب الحقيقية وراء شعور المواطنين في مصر بهذا الزلزال، اسباب حدوث الزلزال فجر اليوم الثلاثاء، مؤكدا أنه يعود على عمق الزلزال الكبير.


الجدير بالذكر ان المعهد القومى للبحوث الفلكية، قد علق على الزلزال الذى شعر به المواطنين فى انحاء جمهورية مصر العربية، اسباب حدوث الزلزال فجر اليوم الثلاثاء، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 11-1-2022، والذى سجلته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، حيث اكدت على تواجد الزلزال في منطقة شرق البحر المتوسط علي بعد 415 كم من دمياط.


واصدر المعهد القومى للبحوث الفلكية بيان مهم عن الزلزال الذى فجر اليوم الثلاثاء، اسباب حدوث الزلزال فجر اليوم الثلاثاء، على دائرة العرض 35,15 شمالا، وخط الطول 31.94 شرقا، وعلى العمق : 60 كم،  زلزال بقوة 6.6 ريختر فجر اليوم فى مصر.