الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وزير التعليم البحريني يتفقد مقر الجامعات الاوروبية بالعاصمة الادارية

الأربعاء 12/يناير/2022 - 02:04 م
السبورة

تخصصات جديدة بالجامعات الأوروبية في إطار إهتمام وزير التعليم البحريني
النعيمي يشيد بالبرامج الدراسية داخل الكليات ويؤكد : الجامعات الاوروبية تستضيف جامعات التصنيف الأول

استقبل الدكتور محمود هاشم عبد القادر، المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، الدكتور ماجد بن على النعيمي وزير التعليم، بمملكة البحرين، في مقرالجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى إطار اهتمامه بالطفرة الكبيرة بمستوى التعليم الجامعى بالآونة الأخيرة فى مصر.
 

وأشاد الدكتور النعيمي بالنهضة الحديثة التي تشهدها مصر في كافة المجالات، وخاصة الجامعات الدولية التي تقدم برامج دراسية حديثة لتأهيل خريجيها لسوق العمل، ولاسيما في مجالي الطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي، وكما اهتم النعيمي بزيارة الجامعات الأوروبية فى مصر (EUE) التى تنفرد بسياق تعليمى مختلف وفريد من نوعه بمصر حيث تتيح الدراسة بجامعات من التصنيفات الأولى على مستوى العالم فى إستجابة واضحة لرؤية و توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
 

وتفقد الوزير والوفد المرافق له المختبرات الذكية للجامعة وقاعات المناقشات والمحاضرات وقد أشاد بإمكانات الجامعة المتميزة و قد أبدي إهتمامه بالبرامج الخاصة بعلوم الحاسب و خاصة برنامج الذكاء الإصطناعي و لذلك حضر عرضأً في مدرج الجامعة لشرح هذه البرامج و هو أحد البرامج التي تقدمها جامعة لندن من كلية جولد سميث .
 

وقد قامت الدكتورة هالة سلطان أبو على رئيسة فرع جامعة لندن بالتعريف بفرع جامعة لندن و ما تقدمه من برامج دراسية من خلال كلياتها ومؤسساتها العلمية والتي حصل منها 84 عالما على جائزة نوبل، كما تقدم جامعة لندن من خلال كلياتها ومؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة، ومنها 12 تخصصاً متميزاً في الإقتصاد، والعلوم السياسية، والعلوم الإدارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الإجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية LSE والمصنفة رقم 2 عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الإجتماعية.
 

وقام الدكتور جلال حسن جلال الدين بشرح تفصيلى للبرامج الخاصة بالذكاء الإصطناعي وتطوير الويب والهاتف المحمول والحوسبة المادية وإنترنت الأشياء والواقع الإفتراضى وتطوير الألعاب وتجربة المستخدم، وستمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن، تحت الإشراف الأكاديمى لكلية جولد سميث، وأيضا كلية لندن الجامعية (UCL) والمصنفة 10 على العالم.
 

من جانبه أكد الدكتور محمود هاشم عبد القادر اهتمام الجامعات الأوروبية فى مصر بالتعاون فى مجال التعليم العالى والدراسات العليا وكذلك البحوث العلمية مع مملكة البحرين الشقيقة لتعزيز التعاون العلمي المشترك خاصة الأستفادة من عدد 32 برنامج دراسى للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا ،وأضاف بأهمية التعاون فى مجالات مختلفة و منها مركز الأبداع والأبتكار و حاضنات التكنولوجيا التى تتبناها الجامعات الأوروبية فى مصر.  
 

واشاد الدكتور ماجد بن على النعيمي وزير التعليم بمملكة البحرين على ضرورة الأستفادة من التقنيات والأفكار الحديثة وخبرة أعضاء هيئة التدريس  بالكليات المرموقة التى تستضيفها الجامعات الأوروبية.
 

وأكد اللقاء عمق العلاقة الأخوية بين جمهورية مصر العربية ودولة البحرين الشقيق، والممتدة عبر السنوات الطويلة وخاصة فى مجال التعاون في المجال الأكاديمي والثقافي بين الدولتين كأحد جسور التواصل فى هذه العلاقة الوطيدة.