الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل .. التعليم تصدر تعليمات مشددة الى جميع المعلمين بشأن امتحانات الترم الاول

الإثنين 17/يناير/2022 - 02:39 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعلميات مشددة الى جميع المعلمين، بشأن امتحانات الترم الاول للعام الدراسى 2021-2022.


واكدت الوزارة على الا يضع المعلم الامتحان للصف الذي يدرس له هذا العام، ويتم وضع الامتحانات على مستوى المدارس من خلال تكليف من الموجه الاول لمدرسي المواد الدراسية لكل مدرسة على حدة.



واضافت الوزارة انه يتم تصميم الورقة الامتحانية، بحيث يؤدي الطالب الامتحان في نفس الورقة ويخصص جزء من الورقة علي صورة سليبس يتم نزعه قبل التصحيح للحفاظ على السرية ويتم تصوير الامتحانات داخل الادارة التعليمية او المدرسة وذلك من خلال لجنة تشكل من قبل مدير المدرسة تكون مسئوليتها كاملة عن سرية الامتحانات.


وشددت الوزارة علي الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالنسبة للطلاب النظاميين والخدمات والمنازل.

 
ويتم تشكيل لجنة نظام ومراقبة داخل كل مدرسة لاتمام عملية سير الامتحان للحفاظ علي سرية اجراء الامتحان حتى اعلان النتيجة، كما يتم  تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير الدرجات لكل مدرسة تحت اشراف الموجه الاول بالادارة التعليمية وتعلن النتيجة في صورة تقديرات.