الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"التعليم" و"الشباب والرياضة" بالقليوبية ينفذان مبادرة "حصة بمركز شباب"

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 10:37 م

بدأت مديريتى التربية التعليم والشباب والرياضة بالقليوبية تنفيذ مبادرة " حصة بمركز شباب" لتنمية مهارات تلاميذ المدارس، وممارسة وتنفيذ أنشطة رياضية وفنية وثقافة، وعقدت  مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم اجتماعا بمقر تعليم القليوبية، ضم الاجتماع   الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والدكتور محمود الصبروط وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وذلك  لتنفيذ المبادرة و تنمية المهارات  داخل المدارس بالمحافظة، بحضور الاستاذ محمد حسن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالقليوبية. 

 الهدف من المبادرة هو إعداد جيل من الطلاب قادر على المشاركة الإيجابية في الأنشطة التربوية
وأوضح الدكتور ياسر محمود وكيل الوزارة  أن الهدف من المبادرة هو إعداد جيل من الطلاب قادر على المشاركة الإيجابية في الأنشطة التربوية وتحقيق المشاركة المجتمعية بين مؤسسات الدولة، توفير أماكن لممارسة الرياضة للمدارس التي لا يتوفر فيها مساحات كافية لممارسة الرياضة، وتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب ، وخلق جيل قادر على العطاء والعمل من أجل بناء مصر الجديدة ، تنفيذا لتوجيهات الدولة  بإعداد جيل من الشباب للحياة العملية ومتطلبات سوق العمل من خلال تذويدهم بالمهارات الحياتية والابتكار.
 تنفيذ المبادرة على مستوى ١٠٠ مركز شباب و١٠٠ مدرسة باجمالي خمسة وستون الف طالب
واعرب الدكتور محمود الصبروط انه سيتم تنفيذ المبادرة على مستوى ١٠٠ مركز شباب و١٠٠ مدرسة باجمالي خمسة وستون الف طالب حيث سيتم التنسيق مع المدارس لذهاب فصل دراسي إلى مركز الشباب لممارسة وتنفيذ أنشطة رياضية وفنية وثقافية.

استفسارات مديري المدارس عن المبادرة والإجابة على جميع التساؤلات المطروحة

واستمع الدكتور ياسر محمود الي استفسارات مديري المدارس عن المبادرة والإجابة على جميع التساؤلات المطروحة وأعرب الجميع عن فرحتهم بالمشاركة والتنفيذ الفوري للمبادرة لتشجيع الطلاب بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

وفي سياق اخر اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،عن أخبار سارة بشأن العام الدراسي الحالي حيث تصدرت مصر الدول العربية في جودة التعليم لعام 2021.

وقال تقرير لقناة "CNBC Arabia" إن مصر قد احتلت المركز الثالث في جودة التعليم خلف الإمارات والسعودية.

وأوضح تقرير قناة "CNBC Arabia" : "بعد بناء على استبيان تضمن 3 عوامل رئيسية هي تطور نظام التعليم العام، ومدى رغبة الشخص بالالتحاق في جامعة بالدولة، ومقدار جودة التعليم".