الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. رئيس الوزراء يعلن عن أخبار سارة للمواطنين

الخميس 17/فبراير/2022 - 11:25 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء ،أنه سوف يعرض مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عددا من الموضوعات المهمة لمصر وللاقتصاد المصري.

واضاف مدبولي تم خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، عرض موقف نمو الاقتصاد المصري خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، لافتا إلى أننا حققنا في الربع الأول 9.8%، كما حققنا في الربع الثاني 8.3%، وبهذا يكون متوسط نمو النصف الأول من العام المالي اعتبارا من يوليو وحتى ديسمبر 9%، وهذا رقم يوضح مدى تعافي الاقتصاد المصري وتسارع عملية النمو التي تحققت خلال هذه الفترة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن هذه الأرقام تعطينا الثقة مع استمرار النمو في النصف الثاني من العام المالي ( الربعين الثالث والرابع) أن تتجاوز نسبة النمو للاقتصاد المصري هذا العام الـ 6%، رغم أن الحكومة كانت تتوقع تحقيق نسبة نمو 5.5%، إلا أننا بإذن الله يمكننا تحقيق ذلك، وهو معدل يعد الأعلى من نوعه على مستوى العالم.

وفي سياق اخر اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،عن أخبار سارة بشأن العام الدراسي الحالي حيث تصدرت مصر الدول العربية في جودة التعليم لعام 2021.

وقال تقرير لقناة "CNBC Arabia" إن مصر قد احتلت المركز الثالث في جودة التعليم خلف الإمارات والسعودية.

وأوضح تقرير قناة "CNBC Arabia" : "بعد بناء على استبيان تضمن 3 عوامل رئيسية هي تطور نظام التعليم العام، ومدى رغبة الشخص بالالتحاق في جامعة بالدولة، ومقدار جودة التعليم".