الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. مجلس الوزراء يستثني جميع المعلمين من وقف الترقيات بالدولة

الأحد 20/فبراير/2022 - 06:40 م
أرشيفية
أرشيفية

قالت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات مشيرة إلي الدور الكبير الذي لعبه الدكتور رضا حجازي، حيث قدم قدم مذكرة للدكتور طارق شوقي ، من أجل رفعها لمجلس الوزراء باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، خاصة وأن المعلمين يطبق عليهم قانون كادر المعلمين .

المستشار القانوني للوزير بالتنسيق مع نائب الوزير لشؤون المعلمين أعدا مذكرة نهائية للعرض على الحكومة

وتابعت المصادر، إلى أن وزير التعليم أحال مذكرة نائب الوزير لمستشاره القانوني للوزارة لدراسة الأمر قانونيا قبل عرضه للحكومة، لافتة إلى أن المستشار القانوني للوزير بالتنسيق مع نائب الوزير لشؤون المعلمين ، أعدا مذكرة نهائية للعرض على الحكومة بموقف ترقيات المعلمين، مستندا علي ذلك للقانون 155 والمسمى بكادر المعلمين  .

مجلس الوزراء يوافق على مذكرة وزارة التعليم واستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات بالدولة

وتابعت المصادر، أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، قررت الموافقة على مذكرة وزارة التعليم ، واستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات بالدولة .


وفي سياق أخر أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء ،أنه سوف يعرض مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عددا من الموضوعات المهمة لمصر وللاقتصاد المصري.

واضاف مدبولي تم خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، عرض موقف نمو الاقتصاد المصري خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، لافتا إلى أننا حققنا في الربع الأول 9.8%، كما حققنا في الربع الثاني 8.3%، وبهذا يكون متوسط نمو النصف الأول من العام المالي اعتبارا من يوليو وحتى ديسمبر 9%، وهذا رقم يوضح مدى تعافي الاقتصاد المصري وتسارع عملية النمو التي تحققت خلال هذه الفترة.