الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

المتحدث العسكرى : القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

السبت 05/مارس/2022 - 07:01 م
أرشيفية
أرشيفية

وقع مدير المعهد الفنى للقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بحضور رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين على التخطيط وتطوير التعليم من الجانبين .

التعليم الفنى هو أساس التنمية فى المجتمعات الحديثة بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030
حيث يهدف البروتوكول إلى تطوير منظومة التعليم التكنولوجى فى مصر لأن التعليم الفنى هو أساس التنمية فى المجتمعات الحديثة بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 للمساهمة فى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والمستوى التقنى للطلاب وإدراكاً لأهمية تبادل الخبرات العلمية والعملية بين قطاعات الدولة المختلفة .


التعاون بين الطرفين فى مجال التعليم والتدريب والتأهيل العلمى للدارسين سعياً لتحقيق التكامل والتعاون العلمى والتنسيق بين الوزارتين
وقد نص البروتوكول على التعاون بين الطرفين فى مجال التعليم والتدريب والتأهيل العلمى للدارسين سعياً لتحقيق التكامل والتعاون العلمى والتنسيق بين الوزارتين لتنفيذ البرامج التدريبية فى مجال التعليم التكنولوجى ولتحقيق نظام ضمان الجودة الشاملة لمخرجات عملية التعليم فى مجال تدريب الطلاب وحرصاً على تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين .
 رؤية ورسالة المعهد الفنى للقوات المسلحة وأهدافه وتخصصاته المختلفة
كما أعقب مراسم توقيع البروتوكول عقد مؤتمر تناول رؤية ورسالة المعهد الفنى للقوات المسلحة وأهدافه وتخصصاته المختلفة ومحاور تطوير عناصر العملية التعليمية من خلال عرض تقديمى يبرز مدى المساهمة الفعالة للمعهد بما يخدم منظومة التأمين الفنى بالقوات المسلحة .

وفي سياق أخر مجلس الوزراء بيانا هاما بشأن تغيير مواعيد امتحانات الثانوية العامة وتضمن بيان المجلس التالي:

- لا صحة لتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022

 - لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن،و سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً.

 - تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.
 
- سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022