الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عاجل.. تصريح مفاجئ لـ"طارق شوقي" بشأن امتحانات الثانوية العامة يربك حسابات الجميع

السبت 05/مارس/2022 - 12:52 م
أرشيفية
أرشيفية

ردا علي الشائعات حول نظام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في تدوينة له علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت الآتي:

الدكتور طارق شوقي: تحريا للدقة: نظام الثانوية العامة "القديم" = أسئلة التقييم التي تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات ونظام الثانوية العامة "الجديد" = أسئلة التقييم التي تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأضاف شوقي في تدوينتة إمعانا في تحري الدقة: [النظام الجديد] لا علاقة له بما اذا كان "الامتحان/التصحيح" ورقيا أو إلكترونيًا وكذلك لا علاقة له بنوعيات الاسئلة فيما اذا كانت مقالية او متعددة الاختيارات أو أى نوع آخر. 

وتابع وزير التربية والتعليم نصيحة للطلاب: نرجو التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم وعدم الإنشغال بأى أمور أخرى.

وفي سياق أخر مجلس الوزراء بيانا هاما بشأن تغيير مواعيد امتحانات الثانوية العامة وتضمن بيان المجلس التالي:

- لا صحة لتغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022

 - لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن،و سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 المعلنة مسبقاً.

 - تعقد امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بدءاً من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.
 
- سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022

اقرأ المزيد