الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

استجابة لـ"جابر نصار" .. الداخلية تفحص شكولاته المخدرات بالاسواق

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 12:01 ص
أرشيفية
أرشيفية

أصدارت وزارة الداخلية بيانا ردا علي ما نشره الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الأسبق بشان فحص شكولاته المخدرات بالأسواق وشدد بيان الداخلية علي التالي:

- بالنسبة لما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام حول وجود شيكولاته تحتوى ضمن مكوناتها على نسبه من مخدر الخشخاش . 

- أفاد مصدر أمنى أن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية ويتم معالجتها قبل إستخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدره .

- سيتم سحب عينات من الشيكولاته المتداوله بالأسواق لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية .

وكان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، قد حذر من تناول الشكولاته ، قائلا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " ، منذ مدة ليست بالقصيرة شكى لى الكثيرون ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعى بعضها طلب الجهات التى ينتمون إليها تحليل تعاطى المخدرات فجأة ، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الخشخاش ومشتقاته  ، الأمر الذى يعرضهم لعقوبات قاسية تصل إلي الفصل من الوظيفة علي الرغم من أنهم لايدخنون حتي السجائر .

اضاف نصار وبالصدفة اكتشفت أن بالأسواق والمولات الكبري ومحطات البنزين المختلفة يباع شيكولاتات من مكوناتها نسبة معتبرة من مخدر الخشخاش . وهذا أمر أصبح مباحاً في أغلب الدول الأوروبية وأمريكا ، ولكن تداولها وتناولها مع العلم بحقيقتها وكونها بها مخدر الخشخاش  يشكل جريمة تعاطى أو  إتجار بحسب الأحوال  .

وهو مايفسر الظاهرة سالفة الذكر ، ولذلك نرجو من الجميع توخي الحذر .