الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. وزير التعليم لـ"السبورة": لا صحة لتأجيل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 08:01 م
أرشيفية
أرشيفية

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صدور قرار بتأجيل المهام الادائية وذلك بناء على تعليمات المديريات لحين اشعار اخر للصف الرابع الابتدائي.

وتواصل موقع "السبورة" مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والذي نفي ما نشر مؤكدا بأن امتحان المهام الادائيه في موعده

وتبدأ أنشطة المهام الأدائية 16 أبريل الحالي، على أن يؤدي التلاميذ النشاط "الامتحان" خلال حصتين من اليوم الدراسي لكل مادة، موضحًا أن التلاميذ يؤدون النشاط في 8 مواد أساسية وهي "اللغة العربية والدين والعلوم والمهارات المهنية والدراسات الاجتماعية وICT والإنجليزي والرياضيات".

و المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائية، نظام وضعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت درجاتها بنسبة 35% من درجات الفصل الدراسي الأول، لمجموعة من المواد الدراسية فى المدارس العربية والأجنبية ضمن المنهج الجديد التي قامت الوزارة بوضعه للطلاب، وهي عدد من الأنشطة التي يمكنها أن تقيس مدى اكتساب الطالب للمهارات التي تدرب عليها، أثناء الفصل الدراسي في مادة معينة.


وتهدف المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائية، لقياس مدى قدرة الطالب على اكتساب المهارات التي يتم تدريبه عليها خلال الفصل الدراسي الحالي في كل مادة على حدة، وترتبط المهام بالمواد والمناهج التي تعلمها الطالب، وتتصف بالوضوح والمباشرة.