الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

التعليم: الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات "الأدائية " لتلاميذ الرابع الابتدائي غدا الخميس

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:42 م
أرشيفية
أرشيفية

 أكد مصدر مطلع  انه من المقرر أن تنهي الإدارات التعليمية في المحافظات غدا الخميس استعداداتها لامتحانات المهام "الأدائية " لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021/2022 التي تنطلق يوم السبت المقبل، التي تمثل 10 % من درجات أعمال السنة.

 وتبدأ أنشطة المهام الأدائية 16 أبريل الحالي، على أن يؤدي التلاميذ النشاط "الامتحان" خلال حصتين من اليوم الدراسي لكل مادة، موضحًا أن التلاميذ يؤدون النشاط في 8 مواد أساسية وهي "اللغة العربية والدين والعلوم والمهارات المهنية والدراسات الاجتماعية وICT والإنجليزي والرياضيات".

و المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائية، نظام وضعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت درجاتها بنسبة 35% من درجات الفصل الدراسي الأول، لمجموعة من المواد الدراسية فى المدارس العربية والأجنبية ضمن المنهج الجديد التي قامت الوزارة بوضعه للطلاب، وهي عدد من الأنشطة التي يمكنها أن تقيس مدى اكتساب الطالب للمهارات التي تدرب عليها، أثناء الفصل الدراسي في مادة معينة.


وتهدف المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائية، لقياس مدى قدرة الطالب على اكتساب المهارات التي يتم تدريبه عليها خلال الفصل الدراسي الحالي في كل مادة على حدة، وترتبط المهام بالمواد والمناهج التي تعلمها الطالب، وتتصف بالوضوح والمباشرة.
وفي سياق اخر نشر المعلم طارق إبراهيم تدوينة علي جروب ترقيات المعلمين وشئونهم أكد فيها أن حافز معلمى الصفوف الأولى ناقص237 جنيها.

وقال إبراهيم في تدوينته "يا سادة يا معلمين عند حساب حوافز معلمى الصفوف الاولى عدد الحصص 800x على النصاب القانونى يديك قدر الحافز عملت كده طلع الحافز تبعى 880 جنيه فى الشهر لكن عند الصرف لقيته 563 يعنى ناقص237 جنيه".

اقرأ المزيد: