الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

انتهاء النسخة الرابعة لحاضنة أعمال جامعة القاهرة من معسكر توليد الأفكار حول التفكير التصميمي

الإثنين 18/أبريل/2022 - 11:38 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت

الخشت: هدفنا تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال ورفع درجة الوعي به لدى طلاب الجامعة وخريجيها

المعسكر شمل 6 جلسات معرفية وتدريبات عملية بدءًا من تحديد المشاكل وصولاً إلى حلها وتنفيذ نماذج أولية لهذه الحلول


أنهت حاضنة الأعمال بجامعة القاهرة، النسخة الرابعة من معسكر توليد الأفكار بعنوان "التفكير التصميمي .. من تحدي إلى مشروع" والذي استهدف الطلاب والخريحين للارتقاء بقدراتهم وسد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل، وذلك خلال الفترة من 26 مارس حتى 30 مارس 2022 بمقر الحاضنة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية. 


وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن المعسكر التدريبي يأتي في إطار الدور الذي تلعبه حاضنة الأعمال  لتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال ورفع درجة الوعي لدى الطلاب والخريجين بريادة الأعمال وفق استراتيجية جامعة القاهرة في تنمية روح ريادة الأعمال لدى الشباب.


من جانبه، قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن المعسكر التدريبى شمل جلسات معرفية وتدريبات عملية، تغطي 6 أهداف رئيسة وهي: وصف العملية المنهجية لتحديد وحل المشاكل، وإيجاد إطار عمل ناجح ومثمر وفق منهجيات التفكير التصميمي، كاستراتيجية لا غنى عنها للابتكار داخل المؤسسات. ،استكشاف أساس المشكلة عند اتخاذ العملاء كمصدر معلومات ، تحديد المشكلة الحقيقية ، وضع تصور للحلول الممكنة وتنفيذ نماذج أولية لهذه الحلول وتجربتها  والتوصل إلى الحلول النهائية


وقالت الدكتورة هبة مدحت زكي المديرة التنفيذية لحاضنة الاعمال إن المعسكر التدريبي تقدم له مايقرب من 60 فريقا من 19 جامعة من جميع الجامعات المصرية، وتم اختيار 20 منهم فقط لحضور المعسكر التدريبي المكثف وتأهل 12 فريقًا لمراحل النصف نهائية، ووصلت 7 فرق للنهائيات.