الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

هام.. وزير التعليم: نحن لم نلغي الاوبن بوك كما يتردد!

الجمعة 22/أبريل/2022 - 11:10 ص
أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في منشورا له علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه لم يتم إلغاء الابوبن بوك.

وأوضح الوزير "نحن لم نلغي الاوبن بوك كما يتردد!!! “Open Book” هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ وهذا يتحقق بوسائل متنوعة من ضمنها ما يسمى "كراسة المفاهيم" وهى مصدر ثري للمعلومات ايضا بديلا عن الوسائل الاخرى. انتظروا الشرح الوافي قريبا".
وفي سياق أخر اعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة برنامجي (العلوم والرياضيات) بنسختيها (المطبوعة والرقيمة) علي منصة (LMS) وذلك لضمان تحقيق أفضل مستويات التحصيل المعرفي المطلوب، وتتويجا لدخول مصر مرحلة الإتاحة الرقيمية لمناهجها والتوسع فيها واتساقا مع معالم الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030

وبناء علي ما سبق فإننا نوجه إلي ضرورة الالتزام بما يلي:

- تحقيق الاستفادة المثلي مما تم توفيره من برامج دولية عالية المستوي لإضفاء تجربة ناجحة وفريدة علي رحلة تعلم ابنائنا بالصف الرابع الابتدائي لبرنامجي (العلوم والرياضيات).
 
-استخدام معلمي وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمنصة (LMS)، مع التأكيد المستمر علي اهمية المتابعة والوصول إلي البرامج الرقمية المجانية المتاحة باللغة العربية .

اقرأ المزيد: