الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

هام.. «التعليم» تكشف تفاصيل التحرش بطالبات مدرسة هضبة الأهرام في الجيزة

الجمعة 22/أبريل/2022 - 04:45 م
تحرش - ارشيفية
تحرش - ارشيفية

تقدم عدد من أولياء الأمور في مدرسة هضبة الأهرام الثانوية الرسمية لغات، بشكوي بسبب تعرض بناتهن للخطر نتيجة للمضايقات من عدد من الشباب خلال خروجهم من المدرسة.

 المدرسة هي الوحيدة بالمنطقة بالمرحلة الثانوية ويتجمع في محيطها مجموعة من الشباب
وعلق مدير إدارة الهرم التعليمية بمديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، ناصر شعبان، مؤكدا أن المدرسة هي الوحيدة بالمنطقة بالمرحلة الثانوية، ويتجمع في محيطها مجموعة من الشباب من خارج المنطقة مصطحبين دراجة نارية "موتوسيكلات" ومركبات "توك توك"، التحرش ومعاكسة الفتيات أثناء خروجهم من المدرسة.

 إدارة المدرسة تواصلت مع الإدارة التعليمية للتصدي لهؤلاء الشباب وحماية الطلبات 

وأضاف شعبان أن إدارة المدرسة تواصلت مع الإدارة التعليمية للتصدي لهؤلاء الشباب وحماية طلبات المدرسة، مؤكدا أنه تم التواصل مع قسم الشرطة للتواجد أمام المدرسة في توقيت خروج الطلاب.
 
القبض على 3 شباب بإحدى المدارس في ذات المنطقة وتسليمهم لقسم الشرطة

وتابع شعبان أنه تم القبض على 3 شباب: "نفس الشباب الذين يتحرشون بفتيات مدرسة هضبة الأهرام" بإحدى المدارس في ذات المنطقة وتسليمهم لقسم الشرطة


وفي سياق أخر اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد صرف مكافأة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية وشددت الوزارة علي التالي:

- البدء فى الإعداد وتجهيز مكافأة امتحانات النقل للعاملين بالمديرية التعليمية على أن يتم الصرف فور الانتهاء من امتحانات الدور الأول بموازنة العام المالى 2021،2022.

- منح مكافأة امتحانات النقل وامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى على أن تصرف المكافأة لمن يستحقها عقب الانتهاء من امتحانات الدور الأول.
 
 
- اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم زيادة المكافآة الخاصة بالفئات المشاركة في امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي" امتحانات الشهادة الاعدادية"