الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

والد الأطباء الثلاثة ضحايا حادث الإسماعيلية: "احتسبهم من الشهداء "

الجمعة 22/أبريل/2022 - 04:22 م
السبورة

أكد المحاسب أحمد محمد عثمان والد الأطباء الثلاثة، الذين لقوا مصرعهم في حادث انقلاب سيارتهم في ترعة الجلبانه بمحافظة الإسماعيلية، أنه يحتسب أولاده من الشهداء، مشيرا إلي أن آية حصلت على بكالوريوس الصيدلة جامعة الدلتا بتقدير امتياز، وكان من المنتظر تعيينها معيدة، حيث أنها تدرس دبلوم تحاليل من كلية العلوم، أما محمود في بكالوريوس الصيدلة بجامعة سيناء، وآلاء بالفرقة الثانية طب الأسنان بذات الجامعة.


 والد الأطباء الثلاثة: أولادي الثلاثة احتسبهم من الشهداء 

وأضاف أن الابنه الكبرى آية توجهت إلى جامعة سيناء لقضاء يومين مع أشقائها ثم العودة الثلاثة مع بعضهم، وفي يوم الحادث الأربعاء اتصلت بمحمود قالي: يا بابا هنفطر ونيجي، ابني لدية سيارة ماركة هيواندي، ومعتاد على الطريق بيروح وبيجي لسنوات، في طريق العودة كان معه طالب صديقة يدعي محمود الكحلاوي، ناحية الاسماعلية اتقلبت السياره في الترعة، نجح صديقهم الرابع في العوم وتم إنقاذ حياته، بينما أولادي الثلاثة احتسبهم من الشهداء.

 كان يعمل محاسبا في إحدى الدول العربية لمدة 25 سنة ولدية 6 أبناء 
 

وأوضح أنه كان يعمل محاسبا في إحدى الدول العربية لمدة 25 سنة، وعاد مستقرا في بلدته منذ 2018، ولدية 6 أبناء، الثلاثة ضحايا الحادث و عمرو في الصف الثاني ثانوي و بنتان صغرين .

وفي سياق أخر اعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد صرف مكافأة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية وشددت الوزارة علي التالي:

- البدء فى الإعداد وتجهيز مكافأة امتحانات النقل للعاملين بالمديرية التعليمية على أن يتم الصرف فور الانتهاء من امتحانات الدور الأول بموازنة العام المالى 2021،2022.

- منح مكافأة امتحانات النقل وامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى على أن تصرف المكافأة لمن يستحقها عقب الانتهاء من امتحانات الدور الأول.
 
 
- اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم زيادة المكافآة الخاصة بالفئات المشاركة في امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي" امتحانات الشهادة الاعدادية"