الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. وزير التعليم يصدر قرارا بإعادة امتحان الترم الثاني ورقيًا في هذه الحالة لطلاب الأول والثاني الثانوي

الخميس 28/أبريل/2022 - 01:40 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أنه إذا حدث أي عطل بجهاز "التابلت" بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات، .. )، أثناء تواجده بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة.

وشدد شوقي أنه سوف يتم عقد امتحان آخر لهم في المواد الأساسية على مدار ثلاثة أيام، وذلك بعد نهاية الامتحانات بعشرة أيام على الأكثر، ويحق لهم إعادة الامتحان ورقيًا في المادة أو المواد التي تعثر فيها وذلك على مستوى الإدارة التعليمية.


وعقد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية في جميع المحافظات، ووكلاء المديريات، ومديري التعليم العام، ومديرى المراحل التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على الوضع النهائي لاستعدادات المديريات والإدارات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.


وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن إرسال خطاباً للمديريات التعليمية، تضمن موافقة كلية التكنولوجيا والتعليم في جامعة حلوان على فتح التقدم لقبول دفعة جديدة من مدرسي العملي الحاصلين على معهد فني صناعي أو دراسات تكميلية ويمارسون عملهم كمدرس عملي أكثر من ثلاث سنوات وعلي رأس العمل حالياً وشمل الخطاب التالي:
 
-  على من يرغب فى التقدم للحصول علي بكالوريوس تعليم صناعي في التخصص التقدم بأوراقه للكلية خلال شهر

-  الدراسة في الفصل الدراسي التمهيدي تبدأ خلال يونيو ويوليو 2022.

- التخصصات الموجودة بالكلية هي (تكنولوجيا السيارات والإجراءات - تكنولوجيا الانتاج- تكنولوجيا التبريد والتكييف- تكنولوجيا الإلكترونيات - تكنولوجيا الكهرباء