السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

"الحبس سنتين وغرامات تصل لـ200 الف جنيه" عقوبات تنتظر الغشاشين في امتحانات 2022

الخميس 05/مايو/2022 - 10:43 ص
أرشيفية
أرشيفية

تنشر "السبورة" أبرز العقوبات والتي من المقرر أن يتم تطبيقها في امتحانات 2022 وفقا لما ورد في قانون رقم ٢٠٥ لسنة ٢٠٢٠ لمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات وتمثلت في التالي:
 عقوبات تنتظر الغشاشين في امتحانات 2022 :

يعــاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات
1.يعــاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات  لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها.

 يعاقب بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه
2. يعاقب بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات .

 الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد علي خمسين ألف جنيه

3.يعاقب علي الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد علي خمسين ألف جنيه ، أو بإحدي هاتين العقوبتين .

حرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه 

4.يحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ، ويعتبر راسبًا في جميع المواد .

 يحرم الطــالب من أداء امتـحــانات المــواد اللازمة للمعـــادلة دوريـن متتاليين
5.وفي حالة الامتحـانات المعـادلة يحرم الطــالب من أداء امتـحــانات المــواد اللازمة للمعـــادلة وفقــًا للنـظــام المـصــري دوريـن متتاليين .