الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

عاجل.. وفاة الفنان سمير صبري

الجمعة 20/مايو/2022 - 12:48 م
سمير صبري
سمير صبري

توفى الفنان سمير صبري، في أحد الفنادق بالقاهرة، عن عمر ناهز الـ85 عاما، وكان قد قضى فترة طويلة في إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، ولكنه قد غادر المستشفى قبل عيد الفطر الماضي، بعد تحسن حالته قليلا، وقضى إجازة العيد في منزله بمدينة الإسكندرية.

وكان الفنان الكبير سمير صبري، قد سجل حلقته الأخيرة من برنامجه "ذكرياتي" بمدينة الإسكندرية عقب خروجه من المستشفى، ويذاع البرنامج على موجات إذاعة الأغاني يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ويقدمه الفنان الكبير سمير صبرى ومن إخراج محمد تركى.

مل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي. أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص. انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الافلام