السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. التموين تعلن عن إجراءات السيطرة علي ارتفاع الأسعار

السبت 21/مايو/2022 - 09:49 م
أرشيفية
أرشيفية

 أعلن المتحدث باسم وزارة التموين،الدكتور أحمد كمال، عن عدد من الإجراءات الهامة بشأن إجراءات السيطرة علي ارتفاع الأسعار وشدد علي التالي:

-  مشروع مستقبل مصر هو أحد المشروعات الكبرى التي تهدف لتحقيق الأمن الغذائي لمصر من خلال إتاحة مليون فدان لزراعة السلع الاستراتيجية التي تحاجها البلاد وعلى رأسها القمح والذرة.

-  خطة وزارة التموين في التعامل مع ارتفاع الأسعار تتمثل في توفير احتياطات مناسبة من السلع تكفي استهلاك المواطنين لشهور طويلة 

-  احتياطيات مصر من القمح على سبيل المثال تكفي حتى يناير 2023

- إتاحة وصول السلع للمواطن عبر إنشاء أسواق ومنافذ لبيع السلع والتي يصل عددها إلى 40 ألف منفذ إلى جانب العمل على ضبط الأسعار عبر طرح كميات كبيرة من السلع في الأسواق. 

وفي سياق أخر تنشر "السبورة" العقوبات التي سوف يواجهها المعلمون الذين امتنعوا عن المشاركة في أعمال امتحانات الشهاده الاعداديه رغم تكليفهم سواء كان ذلك العمل في الكنترولات أو بأعمال التصحيح (تقدير الدرجات) أو بالمراقبة.

اولا سيتم منع المعلمون المنتدبون لأعمال امتحانات الشهاده الاعداديه من التوقيع بمدرستهم لأنك استملت خطاب ندب وكلفت باعمال امتحانات اعتبارا من السبت الموافق............حتى الخميس الموافق ........... على قوة لجنة الشهادة الاعدادية .


ثانياً سيتم اعتبار المعلم منقطع عن العمل طوال فترة الامتحانات .

.ثالثاً سوف يواجه المعلم عقوبة جزاء وخصم من الاجر على الاقل (عملا بمبدأ الأجر مقابل العمل) وذلك بعد العرض على الشؤون القانونية .