الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

المعهد القومي للمعايرة ينظم احتفالية باليوم العالمي للمترولوجيا

الإثنين 23/مايو/2022 - 11:21 م
أرشيفية
أرشيفية

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، تقريرًا حول تنظيم المعهد احتفالية بمقر المعهد، في إطار احتفال دول العالم باليوم العالمي للمترولوجيا، في 20 مايو من كل عام؛ بهدف توفير أساس مُتجانس لنظم القياس بالعالم، ودعم الاكتشاف العلمي، والابتكار، والتصنيع، والتجارة الدولية، وتحسين جودة الحياة، حيث يعتبر ذلك التاريخ هو بداية التعاون الدولي في علم القياس.

وأفاد التقرير بأنه تم اختيار شعار الاحتفال لهذا العام "القياس في العصر الرقمي"، وذلك في ضوء ما تُحدثه التكنولوجيا الرقمية من ثورة في مُجتمعاتنا، وتحوز على اهتمام جميع أفراد المجتمع حاليًا. 

شهد الاحتفالية، د. هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، ود. محمد عامر رئيس المنظمة الإفريقية للمترولوجيا. 

كما شارك في الاحتفالية، عملاء المعهد من مُختلف الجهات والوزارات بالدولة، وتضمن برنامج الاحتفال عرضًا مُقدمًا من د. نهى عماد، حول المعهد القومي للمعايرة في عصر التحول الرقمي، ثم عرض د. هشام فاروق خطة الوزارة في التحول الرقمي، فضلاً عن تقديم 4 عروض تحت عنوان: مقدمة عن المترولوجيا في العصر الرقمي، خطوات التحول الرقمي في المعهد القومى للمعايرة، نحو جيل جديد من شهادات المعايرة الرقمية DCC، خطوات المعهد نحو شهادات المعايرة الرقمية DCC. 

وخلال الاحتفالية نظم المعهد مُسابقة للسادة الحضور تضمنت أسئلة عن التحول الرقمي بالمعهد والتطور التكنولوجي.

واختتمت الاحتفالية بزيارة ميدانية لمعامل المعهد المُختلفة؛ للتعرف على أهم الامكانيات وما يجري بها من تطوير.