الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يصدر قرارا بإغلاق كيان وهمى في محافظة القاهرة

الخميس 02/يونيو/2022 - 02:13 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

استعرض وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

مُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "أكاديمية الضيافة الجوية Bright Star"

 

وأفاد التقرير المقدم إلي  وزير التعليم العالي، بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "أكاديمية الضيافة الجوية Bright Star"، والكائن مقرها ( 26 علي أمين – امتداد مصطفى النحاس - مدينة نصر - محافظة القاهرة)، وتدعي قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، والثانوية الأزهرية، وثانوي السياحة والفنادق، بمجموع 50% فأكثر دون التقيد بسنة التخرج، لتأهيلهم للعمل في مجال الضيافة الجوية، على أن تكون مدة الدراسة عامين دراسيين بشهادة تزعم اعتمادها من وزارة الخارجية.

 

مُخاطبة مُحافظ القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن

 

وأصدر وزير التعليم العالى قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية، كما قام بمُخاطبة مُحافظ القاهرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلًا عن مخاطبة  الطيار وزير الطيران المدني لإعمال شأن وزارة الطيران المدني واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المُنشأة الوهمية، ومُخاطبة  اللواء أمين عام وزارة الدفاع لإعمال شأن وزارة الدفاع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص

 

وأشاد  وزير التعليم العالى بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

 

 تُكثف من ملاحقت للكيانات الوهمية خلال الفترة القادمة بكافة محافظات الجمهورية

وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجان الضبطية القضائية بالوزارة سوف تُكثف من ملاحقتها للكيانات الوهمية خلال الفترة القادمة بكافة محافظات الجمهورية تنفيذا لتعليمات وزير التعليم العالى، والتي تدعي كذبًا منح درجات أكاديمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطة تعليمية، خاصة خلال فترة التنسيق للجامعات والمعاهد، والتي ينشط فيها ظهور الدعاية والتسويق لهذه الكيانات بغرض استغلال الطلاب وأولياء الأمور بشكل غير قانوني.

وأكد المتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس) وذلك تنفيذا لتعليمات  تنفيذا لتعليمات وزير التعليم العالى