الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

وزير المالية يحذر من أزمة اجتماعية كبيري إذا تم اتخاذ هذا القرار

الخميس 02/يونيو/2022 - 10:46 م
وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن وقف المشروعات القومية لم يطرح، مشيرا إلى أن وقف هذه المشروعات سينتج عنه تسريح العمالة؛ مما يتسبب في أزمة اجتماعية كبيرة.

وزير المالية:  استكمال هذه المشروعات تسبب في زيادة الدين حتى نتمكن من استكمال المشروعات وبناء مصر الجديدة

 

وأوضح وزير المالية، خلال استضافت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، ندوة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2022 / 2023، أن استكمال هذه المشروعات تسبب في زيادة الدين حتى نتمكن من استكمال المشروعات وبناء مصر الجديدة.

وفي سياق أخر، تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة لوزيرة التجارة والصناعة وذلك يوم الأحد المقبل، وطلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة لوزيرة البيئة يوم الإثنين المقبل.

 

ويشهد يوم الثلاثاء مناقشة مشروعات قوانين مدرجة للمناقشة تضم مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

 

مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بفرض ضريبة على الأطيان الزراعية

 

ويهدف مشروع القانون إلى مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بفرض ضريبة على الأطيان الزراعية لمدة سنة أخرى؛ نظرًا لقرب انتهاء مدة الوقف المنصوص عليها في القانون رقم 143 لسنة 2017، وذلك لتخفيف الأعباء الضريبية عن العاملين في المجال الزراعي.

 

  الجهاز المركز للتنظيم والادارة يصدر كتابا دوريا رقم 4 لسنة 2020


كما أصدر الجهاز المركز للتنظيم والادارة كتابا دوريا رقم 4 لسنة 2020، وفقا لتعليمات وزير المالية ان الذى مر عليه 4 سنوات فاكتر، منتدبا كليا، لا يجوز انهاء انتدابه الا بناء على طلبه.. طالما أن الجهة التي يعمل بها في حاجة اليه، ولا يجوز للجهة المنتدب منها ان تنهي انتدابه.

 

الانتداب الكلي 4 سنوات فاكتر يعني ضمنيا ان مدرسته او مكان عمله الأصلي ليسوا في حاجة اليه


واعتبر التنظيم والادارة الانتداب الكلي 4 سنوات فاكتر يعني ضمنيا ان مدرسته، او مكان عمله الأصلي ليسوا في حاجة اليه.. وبيستمر الانتداب دون تجديد الى حين الانتهاء من اجراءات النقل وفقا لما جاء في منشور وزير المالية .