الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

التعليم تعلن عن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2022

الجمعة 03/يونيو/2022 - 01:07 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال  مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة يوم السبت إلكترونيا على موقع الوزارة مشيرا إلي أنها سوف تسلم إلى الإدارات التعليمية صباح الأحد من مقار الكنترولات.

وتابع المصدر أن الطالب  يستطيع معرفة رقم جلوسه واللجنة التى سيؤدى فيها الامتحان بشكل إلكترونى.
 

كما أصدت وزارة التربية والتعليم، بيانا بشأن زيادة المبالغ المخصصة للقائمين على العمل في فصول الخدمات الثانوية العامة لكل من الوحدة المدرسية واللجنة الفرعية والعامة.

وشددت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة مراعاة عند الصرف عدم تجاوز المبالغ المحصلة لكل وحدة مدرسية على حده في الثانوية العامة في فصول الخدمات مع مراعاة الضوابط التالية.
- اللجنة العامة:


وطبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم يصرف لرئيس اللجنة مبلغ 750 جنيه شهريا والاعضاء 600 جنيه شهريا والمستعان بهم 450 جنيه والعمال 300 جنيه شهريا والسائقون 300 جنيه والزيارات حد أقصى 50 جنيه للزيارة الواحدة.

- اللجنة الفرعية بالإدارة التعليمية:


- ووفقا لقرار وزارة التربية والتعليم يصرف مبلغ 600 جنيه للأعضاء والمستعان بهم في فصول الخدمات 540 جنيها والعمال والسائقين 300 جنيه شهريا و50 جنيها للزيارة الواحدة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للوحدة المدرسية، يصرف مبلغ 1000 جنيه لمشرف الوحدة والأعضاء 600 جنيه والمعلمين 75 جنيه للحصة والعمال والأمن 300 جنيه، مع مراعاة أن يكون عدد الأعضاء القائمين بالعمل فى فصول الخدمات بالوحدة المدرسية يتناسب مع عدد الفصول المفتوحة، على أن يؤول حصيلة فصول الخدمات إلى حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

 وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن وقف المشروعات القومية لم يطرح، مشيرا إلى أن وقف هذه المشروعات سينتج عنه تسريح العمالة؛ مما يتسبب في أزمة اجتماعية كبيرة.


وأوضح وزير المالية، خلال استضافت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، ندوة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2022 / 2023، أن استكمال هذه المشروعات تسبب في زيادة الدين حتى نتمكن من استكمال المشروعات وبناء مصر الجديدة التي ينشدها الشعب.