الخميس 30 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. ونسبة نجاح تصل إلي 83%

الخميس 02/يونيو/2022 - 05:31 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، باعتماد نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني  لشهادة إتمام التعليم الأساسى ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2021/ 2022  بنسبة نجاح 83 % وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 186273 طالبا وطالبة  حضر منهم 180891  طالبا وطالبة ونجح 147653.


   محافظ القاهرة يعتمد نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100 %


كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100 %، ونتيجة اعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 62%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 96.6%، ونتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 87% ونتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 63%.


 155 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية بالقاهرة


وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أن  هناك 155 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية بالقاهرة، كما حققت  إدارة شبرا التعليمية المركز الأول على مستوى  المحافظة بنسبة نجاح 96.8%، تليها إدارة روض الفرج التعليمية بنسبة نجاح بلغت 96.4% وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 95.7%.


 يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة  


وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم  أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

 

وفي سياق اخر اصدر الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، قرارا عاجلا بشأن الموظفين والمعلمين المنتدبين كليا، ومر على انتدابهم 4 سنوات فأكثر.


وأصدر الجهاز المركز للتنظيم والادارة كتابا دوريا رقم 4 لسنة 2020، ان الذى مر عليه 4 سنوات فاكتر، منتدبا كليا، لا يجوز انهاء انتدابه الا بناء على طلبه.. طالما أن الجهة التي يعمل بها في حاجة اليه، ولا يجوز للجهة المنتدب منها ان تنهي انتدابه.


واعتبر التنظيم والادارة الانتداب الكلي 4 سنوات فاكتر يعني ضمنيا ان مدرسته، او مكان عمله الأصلي ليسوا في حاجة اليه.. وبيستمر الانتداب دون تجديد الى حين الانتهاء من اجراءات النقل.
 

كما اصدرت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، الموافق 1-6-2022، قرارا عاجلا بشأن زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها و64 قرشا.
 

وذكرت مصلحة الجمارك، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن سعر الدولار الجمركي ارتفع من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها في تعاملات اليوم، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى المصلحة.
 

وقامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بإدراج الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل به.