الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

السيسي يصدر 10 قرارات جمهورية جديدة

الإثنين 06/يونيو/2022 - 06:53 م
السيسي
السيسي

قامت الجريدة الرسمية، اليوم الاثنين، بنشر 10 قرارات جمهورية أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتعلق بقوانين جديدة قام مجلس النواب بإقرارها.

أرقام القرارات الجمهورية التي أصدرها الرئيس السيسي

وحملت القوانين أرقام 61 و62 و63 و64 و65 و66 و67 و68 و69 و70 لسنة 2022.

ربط حساب ختامي موازنة عدد من والهيئات والصناديق

وتختص القوانين بربط حساب ختامي موازنة عدد من والهيئات والصناديق للسنة المالية 2020/2021.

 

وفي سياق أخر  اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

السيسي يتابع الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية.السيسي يوجه بتحقيق أقصى استفادة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر  


وقد وجه السيسي بالاستمرار في جهود تطوير منظومة الموانئ البحرية المصرية وفق أعلى المعايير لتحقيق أقصى استفادة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر بالتكامل مع محور قناة السويس كهمزة وصل بين الشرق والغرب، وبما يساعد على تعظيم عملية التبادل التجاري مع مختلف دول العالم.

"ميناء الإسكندرية الكبير" سيضم ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة والميناء الأوسط بمنطقة المكس
 

من جانبه؛ عرض الفريق كامل الوزير على الرئيس السيسي الجهود القائمة لتطوير الموانئ المختلفة، خاصةً مشروعات "ميناء الإسكندرية الكبير"، والذي سيضم ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة والميناء الأوسط بمنطقة المكس، بما في ذلك مستجدات إنشاء البنية التحتية لساحات التخزين الجديدة، ومحطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض إلى جانب حاجز أمواج كبير ومناطق لوجستية مختلفة، وكذلك إعادة تأهيل رصيف الخدمات البحرية بالميناء.

تطوير ميناء العين السخنة وربطه بشبكة خط القطار الكهربائي السريع

كما تم عرض سير العمل في مشروعات ميناء سفاجا، وكذلك الموقف التنفيذي الخاص باستكمال وتطوير ميناء العين السخنة الذي سيتم ربطه بشبكة خط القطار الكهربائي السريع.

 

وعرض الفريق كامل الوزير أيضًا مشروعات تطوير ميناء دمياط، بما في ذلك تعميق الممر الملاحي، وإنشاء محطات الحاويات ومتعددة الأغراض.