السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الخشت: أولوية قصوى لملف خدمة المرضى بمستشفيات معهد الاورام

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 10:43 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، الدكتور محمد عبد المعطي محمد سمرة عميد المعهد القومي للأورام، لمناقشة أهم ملفات العمل ومشروعات الإنشاء والتطوير والتجديد بالمستشفيات التابعة للمعهد القومي للأورام، وذلك بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيينه عميدا لمعهد الأورام لثلاث سنوات مقبلة.


أولوية قصوى لملف خدمة المرضى
وكلف الدكتور الخشت، عميد معهد الأورام بوضع أولوية قصوى لملف خدمة المرضى المترددين على المستشفيات التابعة للمعهد، بما يساهم في تحسين الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية التي يتلقونها لتكون بأعلى  درجة من الكفاءة والمهنية الطبية، وتقليل قوائم الانتظار، وتوسيع نطاق الخدمات لتمكين المزيد من المرضى من الحصول على العلاج والرعاية اللازمة، بالإضافة إلى توفير مستوى متميز من العناية الطبية المتكاملة في جميع مجالات الأورام في نطاق بيئة تعليمية وبحثية متكاملة.


آخر التطورات في مستشفى الثدي
وخلال اللقاء، استعرض الدكتور محمد الخشت مع عميد المعهد القومي للأورام، آخر التطورات في مستشفى الثدي، والتي تتضمن تطوير البنية التحتية والطبية، وزيادة العيادات الخارجية، وإنشاء استراحات للمرضى، ومضاعفة الأجهزة التشخيصية وأسرة العلاج الكيميائي، وإنشاء صيدلية إكلينيكية جديدة، واستحداث قسم للعلاج الإشعاعي، وزيادة الطاقة الاستيعابية والأجهزة الطبية الحديثة بقسم الأشعة التشخيصية.
 

الانتهاء من إجراءات شراء الأجهزة الطبية
كما تم استعراض نسب الإنجاز في مشروع مستشفى 500 500، والتي بلغت ما يزيد على 70 % من أعمال المرحلة الأولى بالمشروع، والانتهاء من واجهات المبنى الأمامي، والعمل على الانتهاء من إجراءات شراء الأجهزة الطبية وجميع المستلزمات.
 

تطوير ورفع كفاءة المعهد القومي للأورام
كما تناول اللقاء، أعمال تطوير ورفع كفاءة المعهد القومي للأورام القديم بمبنييه الشمالي والجنوبي وتزويده بأحدث الأجهزة وفقًا لكود المستشفيات العالمية، وإضافة 255 سريرًا، منهم 145 سريرًا للمرضى و110 أسرة للعلاج بالكيميائي، بالإضافة إلى 6 غرف عمليات و18 سريرًا للرعاية المركزة، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمبنى الجنوبي بما يمثل 50% من الطاقة الاستيعابية للمعهد.

 

التعليم تكشف حصاد أداء جامعة العلمين الدولية خلال العامين الماضيين
وفى سياق مختلف قدم الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، تقريرًا حول أداء وأنشطة الجامعة، خلال الفترة من 2020 وحتى النصف الأول من عام 2022.


زيارات تفقدية لرئيس مجلس الوزراء
وأفاد التقرير بأن جامعة العلمين الدولية شهدت زيارة تفقدية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برفقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتضمنت الزيارة التعرف على الموارد المادية المُتاحة للعملية التعليمية والتجهيزات الخاصة بها والطاقة الاستيعابية، بجانب تفقد المدرجات والفصول الدراسية ومعامل الكمبيوتر والمعامل الفيزيائية والمكاتب الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.


التدريس يتميز بالاعتماد على البرامج البينية
وأشار التقرير إلى أن نظام التدريس في الجامعة يتميز بالاعتماد على البرامج البينية، والتي تعني وجود تداخُل بين الكليات المختلفة، وذلك لخلق برامج دراسية، وتخصصات جديدة تتوافق مع مُتطلبات سوق العمل المُستقبلي، وتستخدم الجامعة نظام الساعات المُعتمدة.