الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعرف على نسب النجاح لاعدادية المنيا

محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية بنسبة نجاح 72%

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 10:55 ص
اللواء اسامة القاضى
اللواء اسامة القاضى

اعتمد اللواء اسامة القاضى، محافظ المنيا، نتيجة امتحانات الترم الثانى لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72%، للعام الدراسى 2021-2022، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الرصد للدرجات ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.


وكانت عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية قد اعلنت عن ظهور نتيحة الشهادة الاعدادية بداية من الأسبوع الحالى ونسب النجاح بعد اعتماد المحافظين لها وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الإعدادية ( 113357طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام  229 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، وذلك بمشاركة ( 14575 ملاحظًـا، و1810 مراقبًـا، و2313 إداريًا، فيما بلغ عدد رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل 1058.

 

وقدم اللواء اسامة القاضى، محافظ المنيا، التهنئة الى جميع طلاب وطالبات الناجحين فى الشهادة الاعدادية للعام الدراسى الحالى، متمنيا لهم التوفيق والنجاح والتفوق فى دراستهم خلال الاعوام الدراسية المقبلة.


نتيجة اعددية القليوبية
اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، نتيجة امتحان الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة 74.77 %، كما اعتمد نتيجة الاعدادية المهنية بنسبة 90.68%، بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.
 

التهنئة للطلاب
وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة، مؤكدًا ان الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالانشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.
 

115 الف تقدموا للامتحانات
ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات 115 الف و533 طالب وطالبة، أدى الامتحان 115 ألف و480 طالبا وطالبة.

 

التعليم: محظورات على الطلاب تجنبها اثناء امتحانات الثانوية العامة
وفى سياق مختلف كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عددا من المحظورات التى يجب على الطلاب والطالبات تجنبها اثناء امتحانات آخر العام، والخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2021-2022.


ويستعرض موقع السبورة المحظورات التى يجب على الطلاب تجنبها والتى جاءت كالتالى:


1- الحضور فى الموعد المحدد للامتحان، حيث إن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان.

2- حظر دخول اللجنة بدون قياس درجة حرارة الطالب والتعقيم.

3- حظر القاء اي رد غير ملائم علي الملاحظ واحداث أي بلبلة.

4- يجب على الطالب الابتعاد عن الغش أو أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

5- حظر اصطحاب أي كتاب ورقي داخل لجنة الامتحان.

6- حظر أي محاولات للغش بمختلف وسائله.

7-حظر تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس حتى لا يعاقب الطالب بإلغاء امتحانه

8- حظر اصطحاب حيازة الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب لمشكلة حال استخدامه فى غش أو تصوير أسئلة.

9- ممنوع مغادرة الطالب للمدرسة اثناء فترة الامتحان.