الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بروتوكول تعاون بين الجامعة المصرية الصينية وشركة أسترازينكا

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 01:12 م
جانب من أعمال التوقيع
جانب من أعمال التوقيع

وقع الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية ووزير التعليم العالي السابق برتوكول تعاون فى مجال العلوم والتكنولوجيا مع شركة أسترازينكا، بحضور الدكتور مينا إبراهيم تادرس، عميد كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء ممثلا عن الجامعة المصرية الصينية، والدكتور حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينكا، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وممثلي الشركة.

 

 

أوضح "الشيحي" أن البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون والتبادل العلمى والبحثى والأكاديمى بين الجانبين، والارتقاء بالمستوى العملي والتدريبي للطلاب من خلال التعاون في مجالات التوعية والتدريب والأنشطة الطلابية وريادة الأعمال، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وطلاب الدراسات العليا والهيئة الإدارية، علاوة على تبادل مخرجات الأبحاث والمنشورات والمطبوعات العلمية.

 


أوضح الدكتور مينا تادرس، عميد كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء بالجامعة المصرية الصينية، إن توقيع الإتفاقية مع شركة أسترازينكا، والتى تعد من من أفضل عشرة شركات للأدوية علي مستوى العالم، يأتي في دور تطوير الأبحاث العلمية، كما يشمل التعاون إتاحة التدريب العملي لطلاب كلية الصيدلة، فضلا عن تقديم عدد من ورش العمل خلال فترة الدراسة للطلاب.

 

 

وأشارعميد كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء بالجامعة المصرية الصينية، إلى أن تدريب الطلاب في شركة أسترازينكا، سيكون متاحًا لعدد من طلاب وطالبات كلية الصيدلة، ولمدة شهرين متواصلين، وسيتاح للطالب التدريب على مهارات سوق العمل وتنمية القدرات الشخصية.

 

 

فى سياق متصل، رحب الدكتور حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينكا فكرة التعاون مع الجامعة المصرية الصينية، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والتى تتمثل فى ضرورة زيادة ورفع المستوى العلمي للشباب.

 

 

اختتم «الورداني»، أن الهدف الرئيسي من التعاون هو تقديم مجموعة متميزة من البرامج التدريبية المتطورة  بهدف إعداد كوادر من طلاب كلية الصيدلة ورصد الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل بما يعود بالنفع على جميع أطراف المنظومة الطبية.

 

 

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة المصرية اليابانية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية

 

 

وفى سياق مختلف، وقع رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أحمد الجوهري، اتفاقية تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية - والتي يترأسها الدكتور ناصر القحطاني رئيس المنظمة.

 

 

وتتضمن الاتفاقية تفيعل التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والمنظمة العربية للتنمية الإدارية في مجالات الملكية الفكرية والتحول الرقمي، وتنظيم الندوات حول الدروس المُستفادة من التجربة اليابانية، فضلا عن التعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك بين الجانبين.