الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل.. التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة بشأن نتيجة الأول والثانى الثانوي

الخميس 09/يونيو/2022 - 10:58 ص
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن صدور تعليمات هامة بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي وذلك لمديريات التربية والتعليم، وجاء نص الخطاب كالتالي:

مع الإنتهاء أعمال التصحيح الإلكترونى للامتحانات الالكترونية، فيما يخص امتحانات نهاية العام الدراسي ۲۰۲۲/۲٠٢١ (الدور الأول)،  لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، يرجى التكرم بالتنبيه على المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم بما يلي: -

۱- تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة الطلاب emis.gov.eg)، واتباع الارشادات والتعليمات المعلنة في هذا الشأن من خلال الموقع الإلكتروني المشار اليه.

۲- قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الالكترونية المشار اليها بالبند اولا مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة الى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الاول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية، وفقًا للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم (1) بتاریخ ۲۰۲۲/۱/۱۳.

۳- اعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲٠٢١ ( الدور الاول ) الخاصة بالطلاب بالمدارس فور
الانتهاء من اعدادها.

 

طارق شوقي يعلن موعد إرسال نتائج امتحانات الأول والثانى الثانوى إلى المدارس

 

وفى سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أنه من المقرر أن يتم إرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلى المدارس يوم الخميس المقبل وذلك عقب الانتهاء من مراجعتها وتدقيقها


وشدد طارق شوقي ضرورة أن يتم يتم حساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع الذى يليه.
 

وحذر طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في خطابا له أرسل للمديريات، بشأن استعدادا للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023، المدارس الخاصة بجميع أنواعها من القيام بتحصيل قيمة رسوم الالتحاق بالمدرسة أو رسوم قبول أو اختبار قبول أو فتح ملف ويحظر بيع الزى المدرسى والادوات الكتابية والمكتبية لمخالفته لترخيص المدارس الخاصة والقرارات الوزارية المنظمة.

 

 

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن كتابة ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة على نموذج البابل شيت

 

 

وفى سياق مختلف اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا عاجلا بشأن كتابة ارقام الجلوس داخل نموذج البابل شيت، من قبل طلاب الثانوية العامة، الذين سوف يؤدون امتحانات آخر العام، للعام الدراسى 2021-2022، بدء من 20 يونيو الى 21 يوليم المقبل.

 

 

ونشر وزير التربية والتعليم بوست على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ان "الجزء العلوي من نموذج البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الاساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية.. سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالارقام 1، 2، 3 او  1، 2، 3، الكتابة من اليسار الى اليمين ويترك المربع الايمن فارغا وينتهي الامر".

 


وتابع الدكتور طارق شوقى "اكاد لا اصدق اننا نضيع وقتا في امور بهذه البساطة ….. يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الالكتروني".