الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"تعليم المنيا": تأجيل موعد تكريم الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية

الخميس 09/يونيو/2022 - 12:21 م
محافظ المنيا
محافظ المنيا

علق وكيل تعليم في المنيا، المهندس محمد فؤاد الرشيدى،على نتيجة الشهادة الإعدادية أن المديرية لم تحدد بعد موعدا من أجل تكريم الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية لهذا العام.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنيا، أنه تم تأجيل موعد  تكريم الطلاب المتفوقين فى الشهادة الإعدادية وذلك حتى يتم الانتهاء من فحص التظلمات التى سوف تبدأ الاحد المقبل،مشيرا إلي أنه من الممكن أن يدخل عدد من الطلاب بين الحاصلين على الدرجة النهائية بعد أعمال فحص التظلمات. 


نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022


وكانت نتيجة الشهادة الإعدادية قد تم الإعلان عنها أمس بعد اعتماد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لنتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022، فيما بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية والمنازل 72.97%.

 

وفي سياق أخر لا تزال أصداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في كل بيت مصري خاصة في ظل عملية تطوير المنظومة التعليمية وخاصة في ظل الشائعات التي تربك حسابات الطلاب قبل انطلاق ماراثون الامتحانات حيث تظل طريقة امتحان الثانوية العامة لهذا العام.

عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني
حيث نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن ما يتردد بشأن صدور قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظامين الورقي والإلكتروني مؤكدا أن ما ينشر غير صحيح.

امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية والإجابة ستكون على «بابل شيت»
 

وأضاف وزير التربية والتعليم،أن تطبيق واتس آب، أنه تم التأكيد مرارا وتكرارا على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون ورقية، والإجابة ستكون على «بابل شيت»، حتى يتسنى تطبيق نظام التصحيح الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري دون تدخل أي عنصر بشري.

امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون خالية من الأسئلة المقالية، مشددا على أنه لن يسمح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بالكتاب أو التابلت.

ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص الغش
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تعقد ورقيا فى المدارس بأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، باختلاف ترتيب الجزئيات فى نماذج أربعة، موضحة أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص ومحاولات الغش، لافتة إلى أنه على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والمراجعة بشكل يخدم الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق.

 

امتحانات الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع في 20 يونيو

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.