الخميس 30 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

تعرف على التعديل الجديد لشروط القبول بمدارس الثانوى العام

الخميس 09/يونيو/2022 - 12:49 م
السبورة

أعلنت مديريات التربية والتعليم في عدد من المحافظات، على جميع الإدارات التعليمية، ضرورة الالتزام بكافة ضوابط القواعد العامة لقبول المستجدين بمدارس الثانوى العام للعام الدراسي الجديد 2022-2023، والتنبيه على المدارس بذلك وعلى الطلاب وأولياء الأمور.
 

 

 


القواعد العامة للقبول بمدارس الثانوي 2022

 


- أن يكون الطالب من الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022.

 


- للطالب الحاصل على الدرجة النهائية التقدم إلى المدرسة التي يرغب بها داخل إدارته التعليمية.

 


- يتم قبول ملفات الطلاب بعد فحصها جيدًا والتأكد من المجموع مع التشديد على الالتزام بالتوزيع الجغرافي لنظام القبول بهذه المدارس.

 


- بالنسبة للمدارس الرسمية لغات يتم القبول طبقًا للشروط الخاصة بالقرار الوزاري 285 وتعديلاته المنظمة لشروط القبول مع الالتزام بالكثافة المقررة للفصول.

 


- تحدد كل إدارة تعليمية مدرسة ثانوية عامة واحدة بنين أو بنات للحاصلين على الإعدادية باللغة الفرنسية.

 

 

- في حالة زيادة عدد المتقدمين عن الأماكن المتاحة بكل مدرسة يتم قبول صورة شهادة النجاح وشهادة الميلاد ويتم التنسيق داخل المدرسة للقبول للأعلى مجموعا ثم الأكبر سنًا وحسب ميزانية الفصول والحجرات الدراسية بكل مدرسة وتحت مسئولية مدير المدرسة شخصيًا على أن يتم توزيع الطلاب الزائدين عن الكثافة من خلال الإدارة التعليمية إلى أقرب مدرسة مجاورة وطبقًا للكثافات المتاحة بتلك المدارس.

 


- بالنسبة للناجحين في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الدور الثاني يفتح باب القبول عقب إعلان النتيجة بأربعة أيام ويستمر قبول أوراق التقديم لمدرسة 15 يوم أخر.

 

 

عاجل.. التربية والتعليم تصدر تعليمات هامة بشأن نتيجة الأول والثانى الثانوي

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن صدور تعليمات هامة بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي وذلك لمديريات التربية والتعليم، وجاء نص الخطاب كالتالي:

 

مع الإنتهاء أعمال التصحيح الإلكترونى للامتحانات الالكترونية، فيما يخص امتحانات نهاية العام الدراسي ۲۰۲۲/۲٠٢١ (الدور الأول)،  لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، يرجى التكرم بالتنبيه على المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم بما يلي: -

 

۱- تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، وذلك من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة الطلاب emis.gov.eg)، واتباع الارشادات والتعليمات المعلنة في هذا الشأن من خلال الموقع الإلكتروني المشار اليه.

 

۲- قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الالكترونية المشار اليها بالبند اولا مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة الى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الاول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية، وفقًا للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم (1) بتاریخ ۲۰۲۲/۱/۱۳.

 

۳- اعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲٠٢١ ( الدور الاول ) الخاصة بالطلاب بالمدارس فور الانتهاء من اعدادها.