الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

كلية التربية بحلوان تعلن عن دورات الدراسات الحرة لتنمية القدرات الإبدراعية

الخميس 09/يونيو/2022 - 01:33 م
كلية التربية الفنية
كلية التربية الفنية جامعة حلوان

وجه الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود حامد عميد كلية التربية، وإشراف الدكتورة مها عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالإعلان عن دورات الدراسات الحرة، داخل مقر كلية التربية الفنية بالزمالك، والتي تضم الرسم والتلوين والنسيج والخزف، والنحت، والحلي.

 


تبدأ الدورات خلال شهر يوليو وتستمر لمدة ثلاثة شهور، ويتم الحجز من خلال مكتب شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمقر الكلية.

 

 

أوضح الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية، أن هذه الدورات التدريبية والورش في الدراسات الحرة تعد أحد الوسائل الهامة التي تساعد الموهوبين في مجالات الفنون لكل الأعمار، بما يناسب مع طبيعة المراحل العمرية، مما يساعد على تنمية القدرات الإبداعية سواء من خلال الخامات أو الأدوات المستخدمة في أحد تخصصات الكلية.

 

 

أشار أن هذه الدورات تساعد على تطوير أساليب ومهارات من خلال الممارسات الفنية، ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي تقوم به كلية التربية الفنية لخدمة المجتمع الخارجي ولدعم المواهب وتنمية الوعي الفني وغرس روح الابتكار والخيال لاكتساب خبرات فنية وبناء الشخصية.

 

 

أفادت الدكتورة مها عبد المنعم أن هذه الدورات تهدف إلى التعرف على الألوان وعلاقتها بالطبيعة والحياة الاجتماعية المحيطة، ودلالات استخدام الأطفال لها في رسومات الطفل، وتفريغ الشحنات الانفعالية السلبية كالغضب والعدوان والخوف، حيث يساهم الرسم  بشكل كبير في مساعدة جميع الأطفال على الحصول على صحة عقلية سليمة، وتطوير المهارات العقلية والحركية لديهم، بجانب تعزيز نمو الطفل الاستكشافي والنفسي والعاطفي، وتنمية القدرة الإبداعية لديه من خلال استخدام الخامات والأدوات المتنوعة.

 


نقيب المعلمين يفتتح دورة استراتيجيات الأمن القومى بالصعيد

 

 

من ناحية أخري، افتتح نقيب المعلمين، خلف الزناتي، الدورة رقم ٥٢ عن استراتيجيات الأمن القومى، فى محافظة المنيا، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، والتى تهدف لزيادة الوعى بمخاطر الشائعات، وحروب الجيل الرابع.

 


وأوضح نقيب المعلمين، ان الدورة التدريبية يتم تنظيمها بالمجان ل ٢٠٠ متدرب، وتهدف إلى تعميق الإنتماء الوطني لدى المتدربين وتوعيتهم بمخاطر حروب الجيل الرابع.

 


وأضاف نقيب المعلمين، أن الدورة التدريبية تستهدف أيضا تعزيز البعد الثقافي والفكري لدى المعلمين وأسرهم وتأهيلهم للعمل القيادي بما يخدم مصالح الدولة لبناء الجمهورية الجديدة.