الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

أمن الشرقية: ضبط طالب ثانوى متهم برشق أتوبيس نقل ورق إجابة الامتحانات

الجمعة 10/يونيو/2022 - 05:12 م
أرشيفية
أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن في ضبط طالب بالشرقية، لقيامه بإلقاء حجارة على أوتوبيس خاص بنقل أوراق امتحانات المرحلة الثانوية الصناعية، حيث رصدت المتابعة تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى، تضمن قيام أحد الأشخاص بالشرقية برشق الأتوبيس، مما أدى لحدوث تلفيات بزجاج الحافلة، معللًا ذلك لشدة المراقبة داخل الامتحان.

 

 


تعود أحداث الواقعة إلى تاريخ 8 يونيو الجاري، حيث قامت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين (أتوبيس نقل أوراق إجابات امتحانات المرحلة الثانوية الصناعية) بإبلاغ مركز شرطة أولاد صقر بالشرقية، حول الواقعة المشار إليها، وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتمكنها من ضبط 5 طلاب وقيام أحدهم برشق الأتوبيس.

 

وبمواجهتهم أقروا بأنه عقب خروجهم من الإمتحان وتوجههم لمحل إقامتهم، شاهدوا الأتوبيس فقام أحدهم بإلقاء قطعة حجرية على الزجاج، مما تسبب فى إحداث تلفيات به، وعللو ذلك بسبب شدة المراقبة داخل الامتحان، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

 

عاجل.. التربية والتعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022

 

 

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التصحيح الإلكترونى يتم بدقة داخل الكونترولات على مستوى الجمهورية في امتحانات الدبلومات الفنية، سيتم إعلان نتيجة الدور الأول لجميع التخصصات"زراعي، صناعي، تجاري، فندقي" بنظاميها الخمس والثلاث سنوات، أول أسبوع في يوليو، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

 

 

أضاف المصدر، أنه بعد الانتهاء من عملية التصحيح وجمع ورصد الدرجات ومراجعتها، سيتم الإعلان عن الطلاب الأوائل في كل التخصصات «الزراعية، الصناعية، الفندقية، التجارية» بنظامي الثلاث والخمس سنوات، بعد اعتماد نتيجتهم.

 

 

تعرف علي الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية الحاصلين "دبلوم التجارة "

 


وفى سياق آخر، تنشر "السبورة" قائمة بعدد من الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على دبلوم التجارة وهي كالآتي:

- المعهد الفني التجاري.

- معهد العباسية للعلوم التجارية.

- كلية التجارة في كافة محافظات مصر.

- معهد المستقبل العالي الذي يوجد على طريق الإسماعيلية.

- الأكاديمية الحديثة بالمعادي.

- كلية التربية جامعة حلوان.

- معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية.

- كلية التجارة انتساب موجه.

 

 

التعليم تعلن عن رابط نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى

 

 

 

وفى سياق مختلف، نشرت "السبورة" رابط نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن توفير منصة إلكترونية عبر موقعها الرسمى، لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى فور ظهورها واعتمادها من المحافظين فى المديريات التعليمية، موضحة أنه يمكن للطالب الدخول على الرابط التالى لمعرفة نتيجته (اضغط هنا)